على أنقاض الفشل الحوثي.. وباء إنفلونزا الخنازير بتفشي في صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة 15 فبراير 2019 12:10 ص

على أنقاض الفشل الحوثي.. وباء إنفلونزا الخنازير بتفشي في صنعاء

اعترفت مليشيا بفشلها في مواجهة فيروس (HINI)، والمعروف بوباء إنفلونزا الخنازير، وذلك بعد أن كشف تقرير صادر عن ما يعرف بإدارة الترصد الوبائي التابعة لوزارة صحة الانقلاب، اليوم الخميس، عن إصابة 13 شخصا في ظل انهيار النظام الصحي وتردي الخدمات الطبية والعلاجية في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي.

وذكر التقرير أن تشهد موجه من انتشاراً كبيراً لإنفلونزا الخنازير H1N1 حيث تسجل المستشفيات والمرافق الصحية الخاصة والحكومية عشرات الحالات المصابة بالمرض يومياً، ووجهت العناصر الانقلابية جميع المستشفيات في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بتجهيز غُرف عزل وغرف للعناية المركزة، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة تفشي مرض الإنفلونزا.

وشددت الوثيقة الصادرة عن المليشيا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الوباء، وضرورة التزام المستشفيات باستقبال ومعالجة الحالات، وعدم نقلها من محافظة إلى أخرى، أو من مستشفى إلى آخر.

وكانت الوزارة الخاضعة لسيطرة المليشيا قد أعلنت عن 132 شخصاً واصابة 590 آخرون منذ ظهور المرض في المناطق الخاضعة للجماعة في 2018، وحتى فبراير الجاري.

وحسب منظمة الصحّة العالمية، فإن فيروس إنفلونزا الخنازير ينتشر بسهولة، ويمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر من خلال التعرّض للرذاذ المتطاير من المصاب، عن طريق السعال أو العطس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق