وزير الخارجية البريطاني يترأس اجتماع اللجنة الرباعية حول اليمن

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الحساب الرسمي للسفارة البريطانية في ، اليوم، أن وزير الخارجية البريطاني سيترأس اجتماع اللجنة الرباعية بشأن .

وقال الحساب في تغريدة عبر ""، رصدها "المشهد العربي": "سيشترك وزير الخارجية جيريمي هانت في استضافة اجتماع اليوم للرباعية مع نظراءه من والولايات المتحدة والسعودية.. وسيقوم وزراء الرباعية بضخ زخم سياسي دولي جديد ودعم عملية السلام في اليمن وإتخاذ تدابير لتخفيف المعاناة الإنسانية".

وكان وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، قال، اليوم الأربعاء، إن فرصة تحويل وقف إطلاق النار في اليمن إلى خطة للسلام تتضاءل.

وأضاف هنت، في بيان قبل اجتماع مع وزراء خارجية الولايات المتحدة والإمارات والسعودية: "أمامنا الآن فرصة آخذة في التضاؤل لتحويل وقف إطلاق النار إلى مسار دائم للسلام ووقف أسوأ أزمة إنسانية في العالم".

وتابع: "تحقق تقدم حقيقي بالنسبة للتوصل إلى حل سياسي لكن هناك أيضا مشاكل حقيقية تتعلق بالثقة بين الطرفين مما يعني أن اتفاق ستوكهولم لا ينفذ بالكامل"، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الرباعية بشأن اليمن اجتماعا على هامش قمة وارسو التي تنظمها واشنطن يومي ١٣ و١٤ فبراير الجاري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الخارجية البريطاني يترأس اجتماع اللجنة الرباعية حول اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق