خطة لإنشاء كليات مجتمع تقنية في الجوف والمكلا وتعز

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع الدكتور عبد الله الحاج عن خطة لإنشاء كليات المجتمع التقنية الحكومية في الجوف والمكلا وتعز خلال الفترة المقبلة وفقًا للخطة الاستراتيجية للمجلس الأعلى لعام 2019.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا بحضور مدراء الوحدات في الجهاز، بالعاصمة اليوم الثلاثاء، لاعتماد الخطة الاستراتيجية للمجلس، ومناقشة ما تم تنفيذه خلال 2018، والخطط الفرعية للوحدات.
وتطرق الاجتماع إلى كيفية استحداث وحدة الجودة والضبط الأكاديمي في المجلس الأعلى للكليات، واحتياجات الوحدات الأخرى، واستكمال البنية التنظيمية للمجلس، وتطوير المهام والأداء، وكيفية رفع القدرة الاستيعابية لكليات المجتمع من خلال تفعيل مشروع تجهيز 12 كلية مجتمع في المحافظات، وكيفية بناء قاعدة بيانات ومعلومات عبر تفعيل نظام إلكتروني حديث للجهاز.
وأوضح رئيس الجهاز أنه تم توفير معدات وأجهزة حديثة لمعظم التخصصات العملية والعلمية، وافتتاح تخصصات وبرامج تعليمية جديدة في عدد من كليات المجتمع خلال العام الماضي، ومنح تراخيص الاعتماد في كليات المجتمع بمأرب وعدن وتعز، وتنفيذ دراسات كاملة حول عملية تأثيث وتجهيز عدد من كليات المجتمع في المحافظات، والعمل على تطوير المناهج التعليمية حسب متطلبات الكليات التي تلبي احتياجات سوق العمل في المجتمع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر خطة لإنشاء كليات مجتمع تقنية في الجوف والمكلا وتعز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق