محافظ مأرب يناقش مع وزارة الداخلية تحسين الأوضاع الصحية للسجناء

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناقش محافظ اللواء سلطان العرادة مع لجنة تقييم أوضاع السجون التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، التعاون بين السلطة المحلية ومصلحة السجون في تحسين الأوضاع الصحية للسجناء، إلى جانب توفير بعض البرامج والأنشطة الإصلاحية والتأهيلية للسجناء في السجن المركزي.
كما ناقش الجانبان تأهيل وتدريب كوادر مصلحة السجون، والإسراع في استكمال الإصلاحية المركزية بالمحافظة، مع إضافة الملاحظات التي طرحتها اللجنة والمتعلقة بالتوسعة المستقبلية للمصلحة.
وكان رئيس وأعضاء لجنة تقييم أوضاع السجون قد قدموا شرحًا عن نتائج زياراتهم الميدانية للسجن المركزي بالمحافظة وفرعية (أ) و(ب)، ولقائهم بالمعنين من إدارة السجن وإدارة شرطة المحافظة والنيابة الاستئنافية، وما قامت به اللجنة من معالجات ملحة من أجل تحسين أوضاع السجناء وشروط السجن، ومنها توفير الفرش والبطانيات وتحسين التغذية.
وسبق الاجتماع نزول ميداني للمحافظ واللجنة إلى مشروع الإصلاحية المركزية بمأرب البالغ مساحته 30 ألف متر مربع، حيث اطلعوا على الأعمال الانشائية الجارية للمرحلة الأولى، التي تشمل إنشاء سور بطول 600 متر وارتفاع 6 أمتار، مع نوبات الحراسة والبوابات، وإنشاء عنابر تتسع لعدد 600 شخص، وفق أعلى المواصفات.
كما تشمل الأعمال الإنشائية عنبرين للرجال وعنبرًا خاصًا بالنساء وعنبرًا خاصًا بالأحداث، إلى جانب مبنى إداري ومطبخ ومبنى للزيارة العائلية والمرافق الأخرى، بتكلفة إجمالية مليارين و200 مليون ريال يمني، بتمويل من السلطة المحلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر محافظ مأرب يناقش مع وزارة الداخلية تحسين الأوضاع الصحية للسجناء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق