انتفاضة ضد الزينبيات في مدارس صنعاء

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت عدد من مدارس انتفاضة للمعلمات وطالباتهن ضد الميليشيا النسائية التابعة للحوثيين والمعروفات باسم الزينبيات اللائي أردن إنهاء إضراب المعلمات المطالبات برواتبهن الموقوفة من منذ ما يزيد على عام ونصف.

وكشفت مصادر نقابية أن معلمات مدارس نسيبة وصلاح الدين وفاطمة الزهراء انتفضن ضد ميليشيا "الزينبيات" التي أحضرتها للقيام بتدريس الطالبات بدلاً من المعلمات المضربات بسبب رفض الميليشيا دفع رواتبهن منذ ما يزيد على عام ونصف العام.

وذكرت المصادر أن الطالبات ساندن معلماتهن وخرجن في تظاهرات مضادة للزينبيات، وأغلقن الفصول الدراسية، ورفضن الدراسة، وأن الميليشيا استدعت تعزيزات إضافية من الزينبيات المزودات بالهراوات والعصي الكهربائية، وشتمن المعلمات المضربات والطالبات المتضامنات، وهددن بطردهن من الخدمة وفصل الطالبات المتضامنات، لكن المعلمات والطلبات رفضن الرضوخ للتهديدات، ما اضطر الميليشيا إلى إغلاق المدارس.

وكانت مليشيا الحوثي قد جنّدت عناصر نسائية تحمل مسمى طائفي (الزينبيات) واستخدمتهن في مهمة استدراج واستقطاب الفتيات إلى صفوف المليشيات.

وكلفت مليشيا الحوثي كلفت العشرات من النساء (الزينبيات) بمهمة استدراج واستقطاب الفتيات إلى صفوف الجماعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتفاضة ضد الزينبيات في مدارس صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق