بعد فشل إحراز أي تقدم.. غريفيث يغادر صنعاء 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 12 فبراير 2019 11:02 ص

بعد فشل إحراز أي تقدم..
المشهد العربي / خاص

غادر إلى ، صباح اليوم الثلاثاء ، بعد زيارة قصيرة التقى خلالها قيادات جماعة في محاولة منه للدفع باتفاق ، وبحث الوصول إلى مخازن الغذاء في صوامع البحر الأحمر .

وكشفت مصادر مطلعة لـ "المشهد العربي" أن غريفيث غادر بعد أن فشل في إحراز أي تقدم بملف الحديدة، لرفض مليشيات الحوثي للخطة المعدلة بشأن إعادة الانتشار للقوات العسكرية .

وأضافت المصادر أن غريفيث عمل على الحصول على موافقة مبدئية من حول الموافقة على الأسماء المشمولة باتفاق تبادل الأسرى الجزئي .

ومن المقرر أن يتوجه غريفيث الى .

ووصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، إلى صنعاء أمس، ضمن سلسلة زياراته المكوكية الرامية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من اتفاق السويد المبرم بين مليشيات الحوثي والحكومة اليمنية، لاسيما ما يخص إعادة نشر القوات في الحديدة والانسحاب من المدينة والموانئ الثلاثة. 

وتزامنت زيارة غريفيث مع وصول كبير المراقبين الأمميين الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد، إلى صنعاء قادماً من العاصمة ، ليلتقي المبعوث الأممي ليطلعه على تفاصيل الخطة الأممية المبدئية التي توصل إليها مع ممثلي الحوثيين والحكومة الأسبوع الماضي، على متن السفينة الأممية في الجولة الثالثة من اللقاءات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق