محافظ حضرموت يوجه بترميم قصر السلطان القعيطي ومبنى متحف المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 11 فبراير 2019 12:34 م

محافظ حضرموت يوجه بترميم قصر السلطان القعيطي ومبنى متحف المكلا

قام محافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن اليوم الإثنين، بتوجيه فرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف بترميم الجناح الشرقي لقصر السلطان القعيطي ومبنى متحف .

كما وجه بصيانة سطح الجناح الشرقي للقصر واستبدال الزينة الزخرفية والنماذج المعمارية وتنفيذ صيانة شاملة للبلكونات المتضررة والصبيات الخاربة، واستبدال الأخشاب التالفة بأخشاب من ذات النوع وعلى ذات النسق القديم، وترميم وتركيب نوافذ وأبواب للأجزاء المتضررة من مبنى المتحف وإجراء عمليات الإنارة والتحسينات والترميمات للسطح الخارجي للمبنى والمسابح السلطانية  بما يحقق الحفاظ على هوية القصر التاريخية .

وطالب المحافظ أيضا بإنجاز أعمال الإنارة الجمالية لحصن الغويزي التاريخي بالمكلا، مؤكدا أن ذلك يأتي في سياق اهتمام السلطة المحلية بحفظ تراث وآثار المحافظة .

وأعرب مدير عام فرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف بساحل حضرموت رياض باكرموم ،عن خالص شكره وتقديره لمحافظ حضرموت لاهتمامه الكبير بحفظ آثار المحافظة، وتفاعله مع الجهود المبذولة لصيانة تاريخ حضرموت .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق