تفاصيل الندوة المجتمعية لشهداء وضحايا الإرهاب في المكلا (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت اللجنة المجتمعية المشكلة من منظمات المجتمع المدني في ، اليوم الأحد، الندوة المجتمعية لشهداء وضحايا الإرهاب.

وتأتي الندوة ضمن حملة الوعي المجتمعي وإحياء للمواقف والبطولات التي سطرها أبناء لمقاومة وطرد عناصر تنظيم القاعدة من مدن ومناطق ساحل حضرموت.

وتخللت الندوة كلمات لعدد من أهالي الشهداء والجرحى والمختطفين من ضحايا الإرهاب.

ونقل، أحمد الحيد، في كلمته نيابة عن أهالي الشهداء والجرحة بالمنطقة العسكرية الثانية، تحيات قائد المنطقة محافظ حضرموت اللواء الركن قائلا: "لقد دفع أبناء حضرموت ثمن التحرر من الإرهاب باهظا بعد أن كانت حضرموت طيلة السنوات الماضية ضحية جهات لا تريد لها الخير وتكبدت الخسائر الفادحة من اغتيالات لقياداتها وكان التحرير بتشكيل قوات المنطقة العسكرية الثانية () بقرار من رئيس الجمهورية ودعم سخي من الاشقاء في العربي.

وأكد أن الإرهاب ما زال يتربص بالأمن الذي تعيشه مدن الساحل وأخر محاولاته استهداف مركز الأمن بمدينة .

كما تحدث والدة الشهيدة منار صالح سعيد، بنبرة حزن عن واقعة استشهاد أصغر بناته قائلا: "كنا نقدم الإفطار لإخواننا الجنود في شهر رمضان المبارك وأتذكر ذلك اليوم الأليم الذي كان فيه استشهاد طفلتي منار في تاريخ 27 رمضان إثر انفجار قرب "الجسر الصيني" الذي سمي باسمها بعد تلك الواقعة ونحن دائما نفتقدها وندعو لها والحمد لله أنقذونا الأبطال في المنطقة الثانية والتحالف العربي من العناصر الإرهابية الخبيثة".

هادي سعيد الجابري شقيق الشهيد منير الجابري، عبر عن خسارته الكبيرة بفقدانه أخيه وخاله وابن خاله قائلا: "لقد قتلتهم القاعدة جميعا، لقد طالتهم أيادي الغدر ورصاصات الخيانة، والحديث عن شهداء مدينة غيل باوزير يدمي فقد فقدت الغيل خيرة الأبناء خلال سيطرة القاعدة على المدينة واستشهد في تلك الفترة على يد عناصر الإجرام علمائها وشيوخها ومثقفيها وناشطيها وقياداتها ولم يسلم أحد".

جاء ذلك بحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب فهمي باضاوي ورئيس شعبة الشهداء والجرحى بالمنطقة العسكرية الثانية العقيد سعيد بن منيف والمتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري وعدد من أهالي الضحايا والصحفيين والناشطين الحقوقيين وممثلي منظمات المجتمع المدني بحضرموت.

211bfed26d.jpg
5c6091db3c367.jpeg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق