مستهدفةً نحو 300 ألف طفل.. انطلاق حملة التحصين ضد الحصبة بشبوة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن بعض مسؤولي محافظة شبوة اليوم السبت، بمركز الرباط الصحي بمدينة عتق الحملة الوطنية للتحصين ضدالحصبة والحصبة الألمانية.

وقال مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة ناصر حسين البعسي إن الحملة تستهدف 281 ألف و221 طفل وطفلة من سن ستة شهور وحتى 15 عامآ.

وأضاف البعسي أن عدد المشاركين من العاملين الصحيين والمتطوعين 988 مشاركاً ومشاركة و117 مشرفاً على الفرق الميدانية في المديريات و79 موقعاً ثابتاً و415 موقعاً متحركاً.

وقدم البعسي شكره وتقديره لمنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ووزارة الصحة العامة والسكان على دعمهم اللامحدود للحملات الصحية، داعياً كافة الآباء والأمهات ومختلف شرائح المجتمع إلى الحشد المجتمعي والتعاون المعهود مع الفرق الميدانية وتسهيل مهامهم الوطنية مع الفرق المتحركة  والثابته للوصول إلى كل المواقع لتنفيذ الحملة الوطنية.

 بدوره أوضح مديرعام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد علي لملس أن الحملة تستهدف 490 مدرسة للتعليم الأساسي في مركز المحافظة والمديريات، مشيراً إلى أن فرق التحصين ستقوم بالنزول إلى المدارس والتجمعات السكانية والمواقع الثابته لغرض إيصال اللقاح لأكبر شريحة ممكنه في المحافظة.

وحضر تدشين الحملة الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله ناصر، ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة ناصرحسين البعسي، ومديرعام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمدعلي لملس، والمشرف المركزي بالوزارة وجدان السقاف، وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتورعوض سالم لقصم، وممثلة منظمة اليونيسيف رويدا ياسين سيف، ومديرالبرنامج الوطني للتحصين الموسع بالمحافظة علي سالم ناصر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مستهدفةً نحو 300 ألف طفل.. انطلاق حملة التحصين ضد الحصبة بشبوة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق