صحف خليجية: مماطلات الحوثي أظهرت الدور السلبي للأمم المتحدة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلطت صحف خليجية وتحديداً بالسعودية والإمارات الضوء على بعض القضايا التي شغلت الساحة اليمنية خلال الساعات الماضية.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية"، إنه في ظل التعنت ونكثه للاتفاقات التي وقع عليها وعدم تنفيذه لها بالشكل المطلوب برز الدور السلبي للأمم المتحدة التي ساهم صمتها وتغاضيها عن الجرائم التي تقوم بها المليشيات في استمرار أعمالها المهددة للسلم الأهلي.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة تحاول التغلب على ذلك من خلال دعوتها الأمم المتحدة الكشف عن معرقلي تنفيذ اتفاق ستوكهولم وفتح ممرات آمنة لقوافل الإغاثة الإنسانية، ومطالبتها باتخاذ إجراءات رادعة ضد مليشيا الحوثي.

ولفتت إلى أنه يجب على الأمم المتحدة وممثليها في الوقوف بحزم ضد كل الانتهاكات والأعمال الإرهابية التي تجري على الأرض والتي يمارسها الجانب الحوثي واتخاذ إجراءات رادعة ضدها.

وكشفت صحيفة "الشرق الأوسط"، عن وجود خطط عسكرية لدى قوات الجيش في محافظة لاستكمال تحريرها هذا العام.

وقالت الصحيفة إنه جرى قتل أكثر من 35 حوثياً وأصيب العشرات في معارك مع الجيش بمختلف جبهات القتال في محافظة تعز خلال الأسبوع المنصرم، إضافة إلى أسر 8 عناصر من مليشيات الحوثي بينهم 3 قيادات حوثية بارزة.

وأشارت إلى أن اشتباكات متقطعة تدور بين الجيش ومليشيا الحوثي في جبهات الشقب والأقروض بمديرة المسراخ والصلو.

بدورها أكدت صحيفة "البيان" الإماراتية، أن دولة أكدت مراراً دعمها اتفاق السويد كوسيلة سلمية لحلحلة الأزمة وإنهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق.

ونقلت الصحيفة عن أنور قرقاش قوله "نحن متفائلون بشأن آفاق التقدم في اليمن في العام 2019، ولا نزال ملتزمين بدعم تنفيذ اتفاقية استوكهولم، فبعد سنوات من الاقتتال، جاءت محادثات السويد كونها فرصة نادرة للانتقال من المواجهة العسكرية إلى المفاوضات السياسية، ومع ذلك فهي تتطلب التزاماً لتحويل الاتفاقية إلى أمر واقع".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر صحف خليجية: مماطلات الحوثي أظهرت الدور السلبي للأمم المتحدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق