البدء في تنفيذ اتفاق تبادل جثامين الحكومة والحوثي بعد 3 شهور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر أن المرحلة الأولى الخاصة بتبادل الجثامين بين الحكومة ومليشيا ستبدأ بعد 3 أسابيع من انتهاء المشاورات الجارية حالياً في العاصمة الأردنية .

وأوضحت المصادر أن المرحلة الأولى من الاتفاق تشمل تبادل جثث القتلى الموجودة لدى كل طرف في ثلاجات المستشفيات، وأما المرحلة الثانية فتشمل تبادل الجثث المدفونة في المقابر البعيدة عن أماكن المواجهات وتستمر لمدة شهرين من انتهاء المرحلة الأولى.

وبّينت أن المرحلة الثالثة سيتم فيها تبادل الجثامين المدفونة قرب خطوط التماس في مختلف الجبهات وهي مرحلة غير محددة بفترة زمنية لاقترانها بتوقف المعارك.

وكان وفدا الحكومة والمليشيات الحوثية قد توصلا إلى اتفاق من 3 مراحل لتبادل جثث القتلى من الجانبين، فيما لا تزال القوائم النهائية للأسرى والمعتقلين الذين سيتم الاتفاق النهائي بشأنهم غير منجزة في ظل إصرار حوثي على تجزئة الحل.

ويواصل الوفد الأممي مساعيه لإقناع ممثلي الحوثي بإقرار القوائم تمهيداً للبدء في تنفيذ اتفاق التبادل برعاية من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

يشار إلى أن ممثلي الحكومة والمليشيات قد دخلوا الأربعاء الماضي في نقاشات حول هذا الملف بعدما انتهت النقاشات حول الأسرى والمعتقلين بتقديم القوائم لتمحيصها وإبداء الردود عليها تمهيداً للاتفاق النهائي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق