فتح يطالب الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات جادة ضد مليشيات الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 09 فبراير 2019 2:00 ص

فتح يطالب الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات جادة ضد مليشيات الحوثي

أكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح أن حرمان الشعب اليمني من المساعدات الاغاثية كما تفعل المليشيات الحوثية تعد أعمال إرهابية وجرائم تخالف كل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية، وتستدعي من الأمم المتحدة ومجلس الأمن تصنيف المليشيات الانقلابية "جماعة إرهابية" .

وطالب فتح وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك، ومجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات جادة ومواقف حازمة حيال منع مليشيات الانقلابية للمنظمات الأممية من الوصول الى مخازن برنامج الأغذية العالمي في محافظة ، منذ أكثر من خمسة أشهر.

وشدد فتح على ضرورة البحث عن وسائل وآليات ضامنة لسرعة الوصول الى تلك المخازن قبل تلف المساعدات والاستفادة منها في اغاثة المستحقين في عدد من المحافظات .

وأكد رئيس اللجنة العليا للإغاثة أن بيانات الاستجداء لا تجدي مع مليشيات قامت وتقوم بنهب المساعدات الاغاثية وتعرقل عمل المنظمات الأممية وتعمل بكل جهد على تجويع الشعب اليمني وزيادة معاناته وتتاجر بها امام المجتمع الدولي .. لافتاً إلى قيام المليشيات بقصف وإحراق مطاحن البحر الأحمر في 5 يناير 2018م، وإتلاف عشرات الأطنان من مخزون برنامج الأغذية .

وأضاف " كما قامت الميليشيات باقتحام مخازن البرنامج في 23 سبتمبر 2018م واحتجاز الموظفين، وقصف احد مخازن برنامج الأغذية بقذائف الهاون مطلع ابريل 2018م، ما أدى إلى إتلاف 4 ألاف طن من المواد الاغاثية" .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق