محافظ أبين يدشن جني محصول القطن بمزرعتين في خنفر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشن محافظ أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، اليوم الخميس، جني محصول القطن بمزرعتي المزارعين: عامر المعسل (٢٠ فدانًا)، ومريم الخواجة (15 فدانًا) بمنطقة الفيش التابعة لمديرية خنفر.

وشارك المحافظ شخصيًا في جني المحصول، بجانب سرية من أفراد اللواء 15 مشاة؛ تشجيعًا على الاهتمام بزيادة المساحات المزروعة من هذا المحصول النقدي المهم الذي تشتهر به دلتا أبين.

ودعا المحافظ جميع مزارعي أبين إلى إعطاء كل الرعاية والعناية بزراعة القطن الذي يسهم في دعم الاقتصاد الوطني بالعملة الصعبة، ويسهم أيضًا في تشغيل أيادي عاملة من الشباب والشابات، ويحسن مستوى دخل الأسرة، مؤكدًا أن قيادة السلطة المحلية ستكون خير لمزارعي القطن.

من جانبه، قال مدير عام الزراعة والري بمحافظة أبين الدكتور حسين فضل الهيثمي إن التدشين تم اليوم للمزارعين المعسل والخواجة بمساحة ٣٥ فدانًا من إجمالي المساحة المزروعة في دلتا أبين المُقدرة بـ250 فدانًا من القطن طويل التيلة المُسمى "المعلم 2000" والتي تم استزراعها في الفترة من أغسطس إلى أكتوبر من العام الماضي.

وأضاف أن الفدان أنتج ما يُقدر بـ600 رطل، منوهًا بأنه تم تقديم بذور محسنة وطرابيل للمزارعين وأسمدة مجانية لمزارعي قطن أبين.

وتابع الهيثمي أن زراعة القطن ستسهم أيضًا في تفعيل عمل ونشاط محلج القطن، وستوفر فرص عمل للشباب في دلتا أبين.

حضر التدشين مدير الزراعة بخنفر ياسر الحسني، والمشرف العام لمحلج القطن أحمد حسن القبيلي، ومدير الري بالمحافظة عبد الله طبيق، ومدير الإرشاد الزراعي أبو بكر صالح عمر، ومدير محلج القطن محمد سالم عاطف.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق