باللجان الجديدة.. مليشيا الحوثي تتسبب في وقوع عشرات الحوادث بصنعاء

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وسط تحميل المليشيات الحوث السبب، سجلت أحياء إحصائية جديدة من نوعها بعدما وصل أعداد ضحايا ومصابي الحوادث المرورية خلال شهر يناير المنصرم إلى أكثر من 200 شخص.

وأعلنت وكالة أنباء سبأ التابعة لمليشيا أن 25 شخصاً وأصيب 194 آخرين في 200 حادثاً مرورياً وقع خلال يناير في صنعاء، لافتةً إلى أن 23 قضية حادث مروري من إجمالي الحوادث المضبوطة تم إحالتها للنيابة فيما انتهت بقية القضايا بالصلح أو التنازل.

يأتي هذا في الوقت الذي نشرت فيه المليشيات الحوثية حوالي 600 مسلح حوثي من بين 2000 فردٍ تم استيعابهم وضمهم مؤخراً إلى قوة أقسام ومراكز الشرطة عليهم سوابق جنائية وأخلاقية، حيث جرى توزيعهم على نقاط أمنية في أنحاء صنعاء.

وجاءت الأرقام العالية لعدد الحوادث المرورية في ظل حالة الفوضى التي تشهدها شوارع صنعاء، خاصةً مع تعيين المليشيات عدد كبير من اللجان الأمنية والمرورية بالمحافظة.

وتزايدت النقاط المرورية في شوارع صنعاء خلال الفترة الأخيرة الأمر الذي تسبب في مضاعفة شكاوى المواطنين نتيجة التعامل غير القانوني الذي يلقونه من قبل رجال المرور.

وتواصل اللجان الأمنية التابعة للمليشيات الحوثية ابتزاز للسائقين بحجج كثيرة وإجبارهم على دفع مبالغ مالية بطرق غير مشروعة علاوة على تصرفاتهم المسيئة والتي نتج عنها بعض الاشتباكات بين المليشيا والسائقين في بعض أحياء المحافظة.

وتزيد المليشيات الحوثية من الإجراءات الخاصة بها في التعامل مع السائقين من طلب الأوراق الشخصية، إلى جانب إجبارهم على وضع لافتات وإعلام تؤيد التوجهات الحوثية.

ومؤخراً، ناقش اجتماع بحضور وزير الداخلية المعين من قبل ومدير عام المرور ومدير أمن أمانة صنعاء المعين أيضاً من المليشيات الإجراءات الكفيلة بمعالجة الازدحامات المرورية.

ووضع خلال الاجتماع خطة لحل الأزمة المرورية شملت إشراك مراكز الشرطة في المساهمة بحل مشكلة الاختناقات المرورية، مع استمرار النزول الميداني لتنظيم حركة المرور بشكل دائم وانسيابية حركة السير، في محاولة منها لخلف أبواب جديدة من السطو على المواطنين بواسطة عناصر الأمن التابعة للمليشيات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر باللجان الجديدة.. مليشيا الحوثي تتسبب في وقوع عشرات الحوادث بصنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق