شركة النفط بحضرموت تبدأ توزيع كميات كبيرة من المشتقات النفطية على المحطات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 07 فبراير 2019 9:24 م

شركة النفط بحضرموت تبدأ توزيع كميات كبيرة من المشتقات النفطية على المحطات

بدأت شركة النفط اليمنية بفرع ساحل ، اعتبارًا من اليوم الخميس، عملية توزيع كميات كبيرة من المشتقات النفطية على محطات تعبئة الوقود التابعة لها ضمن نطاقها الجغرافي.

وقال مدير عام فرع شركة النفط بالساحل الدكتور خالد سلمان العكبري إن الشركة -في إطار التزاماتها بتوفير كافة احتياجات السوق المحلية من المحروقات- تعمل على توزيع كميات كبيرة من مادة البترول على جميع المحطات، حيث يتم تزويد كل محطة بكميات لا تقل عن 8 آلاف لتر من مادة البترول يوميًا قابلة للزيادة وفقًا لاحتياجات السوق المحلية.

وأضاف العكبري أن توزيع هذه الكميات الكبيرة يتزامن مع امتلاك الشركة مخزونًا كافيًا من مادة البترول، حيث تختزن منشآت الخزن الاستراتيجي التابعة لشركة النفط بالساحل أكثر من ٨ مليون لتر من المادة، وأنه خلال الساعات القليلة المقبلة، ستبدأ الباخرة النفطية (سي كنج) التابعة لشركة حضرموت العالمية في تفريغ حمولتها من مادة البترول والبالغة ١٠ آلاف طن متري، أي ما يعادل ١٣ مليون لتر من المادة في منشآت الخزن الاستراتيجي، ليصبح إجمالي المادة المتوفرة أكثر من ٢١ مليون لتر.

وتابع أن هذه الكميات تكفي لتغطية احتياجات السوق المحلية بالمحافظة والمناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي لعمل الشركة من مادة البترول لفترة زمنية تصل إلى نحو شهر كامل.

ونفى العكبري صحة الأنباء التي يتم الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود عجز تمويني لدى شركة النفط بالساحل، مؤكدًا أن إدارة الشركة وكافة منتسبيها يعملون على مدار الساعة وبصورة دائمة للإبقاء على حالة الاستقرار التمويني للمحروقات بالمحافظة وفق توجيهات المحافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق