سياسي: الحوثيون يتحركون وفقاً لإرادة إيران

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المحلل السياسي عماد الدين الجبوري، اليوم، أن مليشيات تتحرك وفقًا للإرادة الإيرانية.

وقال في تغريدة عبر ""، رصدها "المشهد العربي": إن "استمرار الحرب في يقع على عاتق الحركة الحوثية لأنهم مسلوبي الإرادة.. يتحركون وفقاً للإرادة الإيرانية والتملص من الاتفاقيات يأتي من قبل ".

وكشف معهد أبحاث أمريكي عن انتقال مليشيات إيرانية من إلى اليمن مؤخرا، للقتال إلى جانب مليشيا الحوثي؛ ما يزيد من شدة الصراع، وحدّة المعاناة الإنسانية لليمنيين.

وأوضحت مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية، ومقرها واشنطن، في دراسة بحثية، أنه على الرغم من أن سوريا ظلت مركز التنسيق للمليشيات الأجنبية التي سبق وأسستها إيران؛ فإنه يبدو أن إيران تنتقل للخطوة التالية بعد استقرار الأمور نسبيا في سوريا؛ حيث تم رصد انتقال وحدات مسلحة صغيرة من مليشيا "فاطميون" إلى اليمن، فيما يبدو أنها كتائب استطلاع لانتقال مجموعات أكبر خلال الفترة المقبلة.

وتابعت الدراسة أن كلا من مليشيا "فاطميون" و"زينبيون" -المعروفة بـ"كربلاء"- التابعتين لإيران في سوريا، أصدرتا بيانات خلال الأسابيع القليلة الماضية تشير إلى استعدادهما للقتال في أي مكان في العالم تحت القيادة الإيرانية، وهو ما يبدو بمثابة رسالة إلى أتباعهما بالانتقال إلى الخطوة التالية.

وحذرت الدراسة الأمريكية من أن المليشيات الإيرانية في سوريا تحاول تكرار جرائمها في اليمن، عن طريق تعزيز الصراع وإطالة أمده، وارتكابهم جرائم ضد الإنسانية بتوجيهات ومساعدة النظام الإيراني، الذي يدير العمل بالجماعتين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سياسي: الحوثيون يتحركون وفقاً لإرادة إيران في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق