بقصائد وكلمات مبدعة.. إحياء الذكرى التاسعة لرحيل الفنان فيصل علوي (خاص)

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المشهد العربي - خلدون البرحي

نظم أدباء ومثقفي وفناني محافظة اليوم الخميس، فعالية لإحياء الذكرى التاسعة لرحيل الفنان الشعبي فيصل علوي التي صادفت ذكرى وفاته السنوية اليوم 7 فبراير.

وشارك في الفعالية التي جرت في منتزه الحسيني بمديرية تبن بحضور وزير الثقافة مروان دماج، عدداً من فناني المحافظة الكبار والشباب من أمثال الفنان القدير فضل مسعود والفنان المبدع علي الكومي والفنان الواعد علاء كرد والموهبة عبده الدباشي.

وجرى خلال الحفل تنظيم العديد من الروائع والوصفات الغنائية للفنان الراحل في مقدمتها "ياذا الحمام اللي طاير"، و"باتذكروني ولكن"، و"سلام مني عليكم ياحبايب"، "واشتكي من طول هجرك".

وألقيت خلال الفعالية العديد من القصائد الرثائية من بعض شعراء محافظة لحج في مقدمتهم وضاح محسن السلامي بعنوان "غريد وادي الملوك" والشاعر عبدالله الشريف بعنوان "فيصل عن غاب".

وحرص بعض الفنانين على إلقاء عدة كلمات لإحياء ذكرى الراحل وفي مقدمتهم الفنان أحمد فضل ناصر مدير عام مكتب الثقافة محافظة لحج، ومحمود عبدالرحمن المداوي رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين فرع محافظة لحج، والدكتور سعيد جيرع أحد مثقفي المحافظة، حيث تناولت جميعها مناقب الفقيد الإنسانية الخلاقة في التعامل مع محيطيه بالدعم والتشجيع والتوجيه والإرشاد.

وأثنت الكلمات التي ألقاها الحضور على مسيرة الراحل في تطوير الفن اللحجي بعناصره المختلفة من قصائد وألحان وغناء حتى ذاع صيته على مستوى الخليج والوطن العربي.

واعتبر عدد من المشاركين أن رحيل الفنان فيصل لن يعوض كما أنه خسارة عظيمة على الفن اللحجي الأصيل، مشيرين إلى أنه خلف تركة فنية تستحق أن تدرس في المدارس والجامعات لكل الأجيال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بقصائد وكلمات مبدعة.. إحياء الذكرى التاسعة لرحيل الفنان فيصل علوي (خاص) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق