تفاصيل لقاء الرئيس هادي والسفير الأمريكي باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 07 فبراير 2019 3:51 م

تفاصيل لقاء الرئيس هادي والسفير الأمريكي باليمن

التقى الرئيس ، اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ماثيو تولر، وتناولا مناقشة جملة من القضايا المحلية والإقليمية، وعلى رأسها التعنت في إفشال مفاوضات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

 

وقال هادي خلال اللقاء، إن تعنت الانقلابيين ومماطلتهم في كل فرس السلام وآخرها اتفاق استوكهولم، كشف عن نواياهم الخبيثة وجسد سلوكهم المعتاد في عدم جديتهم نحو السلام مما يستدعي مزيداً من الضغط من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في هذا الصدد.

 

وأكد حرص الشعب اليميني على السلام المرتكز على أسسه ومرجعياته المتعارف عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

 

وشدد هادي على دعمه موقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مواجهة التحديات، لافتاً إلى لقاء وارسو الدولي الذي ترعاه الولايات المتحدة الأمريكية وبولندا بمشاركة اليمن والهادف إلى مواجهة التدخلات المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة والعالم.

 

وعبر السفير الأمريكي عن ارتياحه ودعم بلاده للخطوات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة اليمنية ومنها دفع رواتب المتقاعدين والموظفين والذي يجسد مكانة الدولة وأهميتها ومسؤولية قيادتها تجاه كافة أبناء اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق