دورة تدريبية للعاملين في حملات التوعية بالحصبة الألمانية بالريدة وقصيعر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشّن محمد مبارك العجيلي مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الريدة وقصيعر – شرق - الدورة التدريبية للعاملين الصحيين المشاركين بالحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، وذلك بقاعة مستشفى الريدة الشرقية.

وتستهدف الحملة 30528 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 6 أشهر إلى 15 سنة من خلال الفرق الثابتة وفرق التحصين بالقرى و المدارس، وتنطلق الحملة خلال الفترة من 9 إلى 14 فبراير بالمديرية.

وأثناء التدشين رحب مدير مكتب الصحة بالحضور من المشرفين والعمال الصحيين معبراً عن شكره لاهتمامهم بمثل هذه الحملات التي تهم كل الآباء والأمهات أجل سلامة أبنائهم، مطالباً مشرفي الفرق والعاملين الصحيين المشاركين بالحملة بالعمل بروح الفريق الواحد وتظافر الجهود و العمل دون كلل أو ملل لتحقيق الهدف.

وخلال التدشين أيضا، التقى صالح أحمد البديسي بن حمدين، رئيس قسم التحصين بالمديرية، بكافة العاملين الصحيين المشاركين في الحملة، وأعطى لهم دور تدريبية في كيفية إعطاء اللقاح للمستهدفين وتعبئة السجلات وحقن الإبر.

وشدد بن حمدين، على مشرفي الفرق والعاملين الصحيين ضرورة التأكد من وجود حزمة الإمداد متكاملة دون نقصان قبل الانطلاق إلى مواقع التحصين، والوصول إلى جميع الأماكن المستهدفة
وأوضح عامر البرك النموري منسق التثقيف و الإعلام الصحي بالمديرية، أن نشر التوعية بين أوساط المجتمع بأهمية أخذ اللقاحات اللازمة للوقاية من مرض الحصبة مهم جداً ودور التثقيف من قبل الجميع.

وقدم النموري شرحاً حول خطورة مرضي الحصبة والحصبة الألمانية وطرق الوقاية منها من خلال تحصين الأطفال و إعطائهم جرعات اللقاح اللازم، وشدد على أهمية تفعيل دور الخطباء في تناول موضوع الحصبة ضمن خطبة الجمعة وأهمية دفع الآباء والأمهات بأبنائهم لأخذ اللقاح خلال حملة التحصين القادمة والتي ستنفذ بالمديرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق