انطلاق مهرجان سقطرى التراثي بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انطلقت فعاليات مهرجان التراثي السنوي بمحافظة سقطرى، اليوم الأربعاء، التي تنظمها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بالتنسيق مع مكتب وزارة الثقافة في المحافظة.

وفي حفل افتتاح المهرجان، أكد محافظ سقطرى رمزي محروس أهمية هذا المهرجان في إحياء التراث الشعبي الذي تتميز به المحافظة مند القدم، وتعريفه لزوار المهرجان.

وثمّن محروس جهود ودعم الأشقاء بدولة العربية المتحدة على تكفلهم بتنظيم هذا المهرجان التراثي للسنة الثانية على التوالي، في إطار دعمهم التنموي للأرخبيل.

من جانبه، أوضح مدير عام مكتب الثقافة المشرف على المهرجان عمر قبلان أن المهرجان يستمر لمدة أسبوع، ويتضمن مسابقة شاعر سقطرى (تنوتر)، والعديد من الفنون الشعبية والتراث السقطري، والمشغولات اليدوية المختلفة، والألعاب، والتراث البحري، الذي يبين الحياة القديمة لسكان سقطرى، وما تتميز به من حضارة قديمة، بالإضافة إلى ما يشهده المهرجان من مسابقات للجمهور الحاضر، بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

وشهد حفل الافتتاح عرضًا للهجن السقطري الأصيل والفنون الشعبية المتنوعة، قدمها عدد من الفرق التراثية.

وقبل ختام حفل الافتتاح، تفقد محافظ سقطرى، ووكيل المحافظة رائد الجريبي، ومدير الأمن العميد علي الرجدهي، ومدير الثقافة عمر قبلان، وممثل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حمد الزعابي، أقسام المهرجان، وما يتضمنه من أعمال ومواد تراثية.

حضر الافتتاح عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انطلاق مهرجان سقطرى التراثي بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق