اليماني يطلب من المجتمع الدولي تسمية معرقلي وصول المساعدات لليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الخارجية خالد اليماني اليوم الثلاثاء، أن مليشيات تتعمد منع وصول المساعدات إلى المدنيين اليمنيين، مطالباً المجتمع الدولي بتسمية من يضع العراقيل أمام وصول المساعدات لليمنيين.

وقال اليماني إنه يجب تعزيز طرق تقديم المساعدات للشعب اليمني، مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي تسعى إلى تعزيز وجودها في مدينة رغم اتفاق السويد الذي ينص على ضرورة انسحابها من المدينة ومينائها.

وأضاف أنه "لا يمكن الوصول لسلام مستدام ما لم يلتزم الحوثيون بالعمل مع المجتمع الدولي للوصول إلى حل سلمي، نريد أن نصل إلى نهاية للحرب في ".

وبدأ ممثلو الحكومة والمليشيات الحوثية في العاصمة الأردنية اليوم الثلاثاء، جولة جديدة من المحادثات تستمر 3 أيام؛ لبحث سبل تطبيق اتفاق تبادل الأسرى. 

فيما جدد أعضاء مجلس الأمن الدولي تأييدهم للاتفاقات التي توصلت إليها الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي في ديسمبر 2018. 

يشار إلى أن وفدا الحكومة ومليشيا الحوثي قد توصلت في ختام مشاوراتهما في السويد إلى اتـفاق ستوكهولم الذي تضمن اتفاقات حول مدينة ومحافظة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، والآلية التنفيذية لتطبيق اتفاق تبادل الأسرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق