صحف سعودية: نظام طهران نقل تقنيات عسكرية حديثة لمليشيا الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهمت صحف سعودية اليوم الثلاثاء، النظام الإيراني بنقل تقنيات عسكرية بينها الطائرات الدورن الإيرانية إلى الجماعات المسلحة في المنطقة بما فيها حزب الله وحماس وميليشيا في .

وقالت صحيفة "الوطن"، في تقرير حمل عنوان " ترهب اليمنيين بطائرات الدرون الإيرانية" إن المركز الدولي لمحاربة الإرهاب IDC أشار في تقرير له إلى الإرهاب الذي تنشره الميليشيا الحوثية في اليمن، وذلك عبر الطائرات بدون طيار "الدرون"، وتطويعها لأغراض قتالية وإرهابية.

وأوضحت الصحيفة أن استخدام طائرات الدرون الإيرانية الصنع يأتي لترهيب اليمنيين خاصةً بعد تطوير طهران ترسانة من الطائرات دون طيار، حيث اعتبرت المصدر الرئيسي لانتشار هذه الطائرات في الشرق الأوسط.

بدورها أكدت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الحكومة اليمنية باتت ترى في "اتفاق استوكهولم" الذي أبرمته مع الحوثيين برعاية أممية في ديسمبر الماضي فرصة أخيرة للحل الشامل.

وسلطت الصحيفة الضوء على تصريحات وزير الخارجية خالد اليماني خلال اجتماع وزاري في بروكسل أمس، والتي أكد فيها أن تنفيذ اتفاق استوكهولم يشكل مدخلاً لمواصلة التقدم نحو جولات مشاورات مقبلة لمناقشة الحل الشامل، وأن الفشل في اتفاقات السويد ليس خياراً وارداً لأنه في حال إخفاق الحوثيين في تنفيذ اتفاق استوكهولم.

فيما أكدت صجيفة "عكاظ" السعودية أن مليشيات الحوثي الإرهابية تواجه انشقاقات كبيرة في صفوفها وسط تزايد السخط الشعبي جراء ممارساتها وانتهاكاتها المستمرة ضد المدنيين والقيادات اليمنية داخل وخارجها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق