اليوم.. انطلاق جولة جديدة من مباحثات اتفاق الأسرى اليمنيين بالأردن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 05 فبراير 2019 11:06 ص

اليوم.. انطلاق جولة جديدة من مباحثات اتفاق الأسرى اليمنيين بالأردن

تشهد العاصمة الأردنية اليوم الثلاثاء، جولة جديدة من المباحثات لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين بمشاركة ممثلي الحكومة اليمنية والمليشيات الحوثية.

ومن المقرر أن تستمر تلك الجولة خمسة أيام سيتم خلالها بحث الردود التي قدمها كل طرف على ملاحظات الطرف الآخر بعد جولة أولى عقدت في 16 يناير في الأردن أيضاً.

ويواجه تنفيذ هذا الاتفاق الذي أعلن عنه في محادثات السويد عراقيل تتمثل في إنكار لآلاف الأسرى والمعتقلين إضافة إلى تقديم أسماء قتلى المواجهات من عناصرهم ضمن قوائم الأسرى لدى الجيش.

بدوره أكد وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية أشار ماجد فضايل أن هذه المرحلة ستتضمن تقديم الأدلة على إدعاءات الحوثيين والإثباتات المادية لدحض عدد منها.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يتبع تلك المرحلة تجهيز كشوفات نهائية بالأسماء المتفق عليها، فيما ستحال الأسماء المختلف عليها إلى لجنتين الأولى تختص بالمفقودين والأخرى بالجثامين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق