بعد انتهاء المرحلة الأولى.. تقييم مشروع التلمذة المهنية بمحافظة لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد العربي- خلدون البرحي

التقى محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن التابعة لمحافظة ، الدكتور عبدالمؤمن شجاع الدين استشاري المتابعة والتقييم في شركة "فور ساير الأمريكية" للدراسات في المكتب الإقليمي للقرن الافريقي وغرب آسيا، وذلك لتقييم المرحلة الأولى من مشروع التلمذة المهنية الذي نفذته المديرية خلال الفترة الماضية.

واستهدف البرنامج، الذي قدمته مؤسسة تنمية القيادات الشابة ومركز SOS لتنمية قدرات الشباب عبر منظمة العمل الدولية وبتمويل من الاتحاد الاوربي، 60 شاب وشابة من مديرية تبن و30 ورشة ومعمل في خمس مهن وهي مكنيكا سيارات واللحام وتشكيل الحديد وصيانة وتركيب الطاقة الشمسية والخياطة والتفصيل.

وخلال اللقاء الذي حضره مازن جرهوم منسق مشروع التلمذة المهنية بمحافظة لحج، رحب السقاف باستشاري المتابعة والتقييم في شركة فور ساير الأمريكية مثمنا الجهود التي بذلتها منظمة شركا مشروع التلمذة المهنية الغير نظامية في سبيل تطوير ملكات الشباب في المديرية بما يضمن انخراطهم في سوق العمل وتحسين مستواهم المعيشي .

وأكد أن السلطة المحلية بالمديرية لن تتوانى في بذل مختلف الجهود والتسهيلات التي ستسهم في تنفيذ برامج ومشاريع شركا مشروع التلمذة في المديرية .

وعلى الجانب المقابل، أشاد الدكتور عبدالمؤمن شجاع بالدور الذي قام به السقاف من خلال التعاون الكبير في تسهيل تنفيذ برامج ومشاريع المنظمة خلال الفترة الماضية ،مشيرا إلى أن اللقاء يهدف إلى التهيئة للقاء التقيمي بالمتدربين لمعرفة مدى الاستفادة من التدريبات والأدوات المقدمة للمتدربين في تنفيذ المهارات التي تعلموها .

وأوضح أن التدريبات والأدوات المقدمة يراد منها العمل في المشاريع المستهدفة ومدى فعالياتها وتطابقها مع سوق العمل والمستفيدين الذين سيخضعون لمرحلة أخرى من التدريب المتخصص والمتعمق في ذات المجالات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق