وقفة احتجاجية بالضالع لمحاكمة المتورطين في محاولة اغتيال الشعيبي

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تظاهر المئات في محافظة الضالع، اليوم الأحد، تضامنًا مع الدكتور محمد بن محمد الشعيبي رئيس جامعة ورئيس مجلس أمناء جامعة خليج الدولية الذي تعرّض لمحاولة اغتيال في نوفمبر الماضي، وللمطالبة بمحاكمة المتورطين في الهجوم.

وشارك في التظاهرة، قيادات بالمجلس الانتقالي الجنوبي، ومسؤولون بالسلطة المحلية، وكوادر أكاديمية وسياسية وثقافية وطلاب وطالبات جامعة عدن والمعاهد الفنية وجامعة خليج عدن.

وخلال الوقفة، التي دعت إليها ونظّمتها لجنةٌ ترأسها الشيخ محسن أحمد علي رئيس المجلس الأهلي بالضالع والإعلامي طاهر بن طاهر الشعيبي، ألقيت العديد من الكلمات منها للدكتور نجيب أحمد مثنى القائم بأعمال رئيس جامعة خليج عدن، الذي تحدث عن أهمية تنفيذ هذه الوقفات الاحتجاجية التضامنية لما لها من تحديد موقف واضح وثابت للجامعة وكافة الأكاديميين ومختلف فئات المجتمع تجاه العملية الإرهابية التي استهدفت رئيس جامعة تعز.

وأكّد أنّ هناك رسائل تم توجيها وإيصالها إلى رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك ونائبه ووزير الداخلية أحمد بن أحمد الميسري، وكذا إلى محافظة تعز والأجهزة الأمنية، بأن يتم تحريك القضية وإحالة المتهمين فيها إلى القضاء لينالوا جزاءهم والكشف عن الجهة الداعمة لهم.

كما ألقى عميد كلية التربية الدكتور خالد عبده كلمةً أشاد فيها بالمشاركين في الوقفة، مؤكداً أنّ كل من ارتكب جريمة يجب أن يحاسب، وأنّه من الضروري تطبيق القانون على كل صغير أو كبير باعتبار أنّ الجميع سواسية أمام القانون.

وتوجّه المحتجون إلى ساحة مقر السلطة المحلية بالمحافظة، حيث قام الشيخ محسن أحمد علي رئيس اللجنة التحضيرية، بتسليم البيان الصادر عن الوقفة، مطالبين السلطات بسرعة التحرك والتواصل مع الحكومة والجهات ذات العلاقة في محافظة تعز بشأن تقديم الجناة للمحاكمة بموجب الدستور والقانون.

وأكّد البيان أنّ دماء الشهداء والكوادر ليست رخيصة ولن ولم تسقط بالتقادم، لافتًا إلى أنّ الشعيبي قضى جل وقته في خدمة الجامعة وتطوير التعليم الأكاديمي في أحلك الظروف في محافظة تعز أثناء وقبل الحرب.

من جانبه، تحدّث محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح أمام المحتجين، قائلًا إنّه معهم ويقف بجانبهم وفقًا للدستور والقانون، معبراً عن ارتياحه بتنظيم الوقفات التضامنية السلمية التي تعبر عن مطالب المحتجين.

وأكّد المحافظ أنّ القانون فوق الجميع، مناشداً رئيس الحكومة ووزير الداخلية بتوجيه قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والقضائية في محافظة تعز بتحريك قضية محاولة الاغتيال، مشيراً إلى العمل الى جانب قيادة السلطة والجهات ذات العلاقة في محافظة تعز للوصول إلى تحقيق العدالة.

وكان الشعيبي قد نجا من محاولة اغتيال بينها استشهد مرافقه، بعدما تعرَّضا لإطلاق نار في ٣٠ نوفمبر الماضي في الشارع العام بوادي القاضي بمحافظة تعز.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وقفة احتجاجية بالضالع لمحاكمة المتورطين في محاولة اغتيال الشعيبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق