وثيقة تكشف حجم الخلافات بين وزير حوثي ونائبه بصنعاء (خاص)

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت وثيقةٌ مسربة من وزارة التعليم العالي التابعة لحكومة الانقلابيين في ، عن حجم الخلافات المستفحلة بين الوزير حسين حازب ونائبه علي شرف الدين, وسط اتهامات لـ"حازب" بالفساد وابتزاز الجامعات الأهلية.

ويظهر في الوثيقة التي حصل عليها "المشهد العربي"، توجيهٌ من نائب الوزير شرف الدين, إلى أحد أقارب الوزير، يدعى حزام حازب يطالبه بتسليم الختومات الرسمية وختم الوزارة, ليرد عليه الوزير حازب بأنه هو الوزير ويطالب نائبه بعدم التجاوز, ويؤكد أنّه لن يتم تسليم الختم مادام هو وزير.

وكانت مصادر قد كشفت لـ"المشهد العربي"، تفاصيل الخلافات بين الوزير ونائبه؛ إثر التنازع على الصلاحيات المالية والإدارية والتعامل مع الجامعات الأهلية التي باتت تمثل مصدر دخل مهولًا للجماعة.

وكشفت المصادر، أنّ نائب الوزير أصدر توجيهات أوقفت عددًا من القرارات التي أصدرها "حازب", بحجة أن الأخير فاسد، كما صادر "شرف الدين" نافذة التسجيل الإلكتروني للجامعات التابعة للوزارة, ورفض إضافة أقسام طبية للجامعات, بحجة أنّ الوزير حازب تقاضى مبالغ مالية من الجامعات الأهلية لمنحها تراخيص فتح تلك الأقسام دون معايير.

وأكّدت المصادر أنّ محور الخلاف بين الرجلين هو الاستئثار بالتعامل مع الجامعات الأهلية وابتزازها, بعد إقرار مبالغ مالية كبيرة على ترخيص للجامعات وتجديدها, وكذا الحصول على تراخيص لكل قسم جديد يفتتح في الجامعة تصل إلى خمسة آلاف دولار للقسم الواحد.

وتدخّل رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط في تلك الخلافات وأصدر توجيهات، غير أنّها كانت تحمل اتهامًا صريحًا لحازب بالفساد، وفق المصادر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وثيقة تكشف حجم الخلافات بين وزير حوثي ونائبه بصنعاء (خاص) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق