المهرة تزف البشرى.. نجاح حفر أول بئر مياه بوادي غبوري بعمق 120 مترًا

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن مدير عام مكتب الهيئة العامة لمشروعات مياه الريف بمحافظة يوسف أحمد بن محيسن الانتهاء من حفر أول بئر إرتوازي في وادي غبوري بمديرية قشن بعمق 120 مترًا.

وقال في تصريحات صحفية، اليوم السبت: "عملية الضخ التجريبي تم إجراؤها وكانت النتيجة سبعة لترات في الثانية، واستغرقت التجربة 36 ساعة".

وأضاف أنّ هذا النجاح كُلِّل بتوجيهات المحافظ الشيخ راجح سعيد باكريت، وجهود مكتب مياه الريف، ومتابعة واهتمام مدير عام مديرية قشن فيصل الجدحي، لافتاً إلى أنّ فرحة كبيرة عمّت بين الأهالي بعد هذا المجهود الذي يخفّف معاناتهم في أزمات نقص المياه.

وأشار إلى أنّه تمّ تكليف مؤسسة "بن طويب" لحفر البئر بتوجيهات المحافظ وبتمويل من السلطة المحلية، وذلك بعد إجراء الدراسات اللازمة والإشراف الفني من مكتب مياه الريف ومهندسيه. 

وتقدّم "بن محيسن" بالتهنئة بقيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية بعد النجاح في حفر البئر بعد عدة محاولات باءت بالفشل.

وأوضح أنّ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار المهرة أبدى استعداده لحفر عدة آبار في مديرية قشن ضمن الجهود المبذولة للتغلب على أزمة المياه التي تعاني منها أم المدائن منذ عقود.

وثمن "بن محيسن" الجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء البرنامج السعودي في خدمة المحافظة وتحسين مستوى الخدمات الأساسية للمواطنين ومنها المياه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المهرة تزف البشرى.. نجاح حفر أول بئر مياه بوادي غبوري بعمق 120 مترًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق