وزير الصحة يصدر 10 توجيهات في اجتماع مناقشة الموازنة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 02 فبراير 2019 7:35 م

وزير الصحة يصدر 10 توجيهات في اجتماع مناقشة الموازنة

ناقش اجتماعٌ موسع ترأسه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم السبت، في العاصمة ، الموازنة العامة للوزارة وبنودها المختلفة للعام الجاري.

وأكّد باعوم – خلال الاجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة ومدراء عموم ديوانها وأعضاء لجنة الموازنة - ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الظروف التي تمر بها البلاد والمسؤولية الملقاة على عاتقهم وبخاصةً في ظل تفشي الأوبئة وانتشار الأمراض مثل الكوليرا والدفتيريا.

وشدّد على أنّ مشروع الموازنة يتوجب أن يستوعب كافة المتطلبات الضرورية والاحتياجات الملحة مثل رصد مبلغ لمواجهة الطوارئ والكوارث الطبيعية، وكذلك البت في مناقصة أجهزة الرنين المغناطيسي وأجهزة الأشعة المقطعية لمحافظات عدن ومأرب وشبوة، فضلًا عن أجهزة العلاج بالإشعاع الخاص بمركز علاج الأورام.

كما تحدث عن أهمية إعداد خطة شاملة للوزارة بكافة قطاعاتها سواء لما يتم تقديمه وتمويله من الجانب الحكومي أو ما يتم تقديمه من مساعدات، كما وجّه قطاع التخطيط بمتابعة المشروعات المتعثرة والأخرى التي لا تزال قيد التنفيذ لإخراجها إلى حيز الوجود، داعياً وكلاء الوزارة إلى الإسراع في إعداد تقارير الإنجاز للعام الماضي 2018.

وصرح الوزير: "من الضروري تقديم خطة موحدة بكافة المتطلبات للمنظمات الدولية العاملة في بلادنا، وعلى رأسها منظمات الصحة العالمية، واليونيسيف، والغذاء العالمي والهجرة الدولية، وأن يكون 2019 عاماً متميزاً لتحقيق نقلات نوعية في مجال الصحة، وزيادة نسبة التغطية بخصوص الرعاية الصحية الأولية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الصحة يصدر 10 توجيهات في اجتماع مناقشة الموازنة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق