دورة تدريبية حول حقوق الإنسان لليمنيين المقيمين بالمغرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 02 فبراير 2019 5:24 م

دورة تدريبية حول حقوق الإنسان لليمنيين المقيمين بالمغرب

نظمت السفارة اليمنية في دورة تدريبية لأبناء الجالية اليمنية حول حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية، وذلك بدعم من المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومعهد الراحل إدريس بنزكري لتكوين حقوق الإنسان.

وشارك في الدورة 30 متدرباً على مبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومبادئ العدالة الانتقالية.

وقال السفير اليمني بالمغرب عزالدين الأصبحي إن يشهد وضعاً كارثياً يتطلب القيام بدور فاعل من خلال تأهيل كل كادر يمني للتصدي لحالة الإنهيار التي قامت بها .

وأضاف أن مشروع التعاون مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان والسفارة اليمنية في المغرب والذي يشمل ثلاث دورات خلال النصف الأول من العام الجاري، بالاضافة إلى ورش عمل حول قضايا محددة خاصة في جوانب القضاء وحقوق الإنسان وتعزيز مسار السلام والعدالة الانتقالية، وتبادل الخبرات والتجارب من خلال الاطلاع على تجارب المؤسسات المختلفة في المجالات التي يحتاجها الواقع اليمني.

بدوره أكد مدير المعهد الوطني لتكوين حقوق الإنسان في المغرب يونس اجراي على تميز الفكرة وتميز المشاركين اليمنيين، مشيراً إلى أن المعهد والمجلس الوطني سيعملان على تعزيز جسور التعاون المشترك لما فيه تقديم الخبرات والمعارف المتاحة لأبناء اليمن في المغرب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق