كهرباء شبوة تستقبل وحدة توليد إسعافية جديدة بقوة 10 ميجاوات 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبلت المحطة المركزية لكهرباء - اليوم الجمعة - وحدة توليد إسعافية جديدة بقوة عشرة ميجاوات بتكلفة إجمالية بلغت ثمانية ملايين و700 ألف دولار.

وأشاد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة، في تصريحات صحفية، بالتزام الشركة (الخاصة) في توفير هذه الوحدة التوليدية الحديثة، مشدّداً على ضرورة الشروع في تركيبها بالمحطة،مؤكداً أهميتها في تعزيز القدرة التوليدية للتيار الكهربائي بالمحافظة.

من جانبه، أكّد مدير عام كهرباء شبوة عوض القربوع استكمال الأعمال الميدانية لتركيب المولدات، منوهاً بالشروع في بدء الأعمال الفنية الخاصة بإدخالها في منظومة التوليد بالمحطة وإنشاء غرفة التحكم الخاصة.

وكان محافظ شبوة محمد صالح بن عديو قد أعلن أمس الخميس، دخول عشرة ميجاوات إضافية للمنظومة الكهربائية لمدينة عتق؛ لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة في المدينة. 

وقال في تصريحات صحفية، إنّ المولدات الخاصة بالطاقة الجديدة ستدخل الخدمة فور الانتهاء من الأعمال الانشائية الخاصة بها، مشيدًا بسرعة توريد الموالدات من قبل الشركة الخاصة. 

وأكّد المحافظ التزام السلطة المحلية بمتابعة مستحقات الشركة والإيفاء بها للسماح بدخول تلك المولدات إلى الخدمة، وتحسين الطاقة الكهربائية الخاصة بالمدينة قبل دخول الصيف المقبل. 

وشهدت المحافظة - في الأيام الأخيرة - شكاوى من قِبل مواطنين بسبب انقطاع الكهرباء عن بعض مديرياتها، وتأثر حياتهم والخدمات المقدمة لهم جراء ذلك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق