الجيش يؤمن عدداً من المواقع شمالي الجوف بعد تحريرها من قبضة الحوثيين

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكّنت قوات الجيش والتحالف العربي، اليوم الجمعة، من تأمين عددٍ من المواقع في منطقة وادي سلبة وقرى آل عشال بمديرية خب والشعف شمال محافظة الجوف.

جاء ذلك بعد أن تمّ تحريرها أمس الخميس، من مليشيا الانقلابية المدعومة من إيران بعد معارك مع الجيش.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف قوله إنّ المعارك أسفرت عن سقوط عددٍ من عناصر المليشيات الانقلابية بين قتيل وجريح، لافتًا إلى أنّ قوات الجيش عثرت في تلك المناطق على مخازن أسلحة كانت المليشيات قد نهبتها من معسكرات الجيش. 

وأضاف: "بتحرير مركز مديرية خَبّ من مليشيا الحوثي الانقلابية سيتم قطع خطوط الإمداد على عناصرها المتمركزة في باقي مناطق مديريات بَرَطْ".

ميدانياً أيضاً، باشرت الفرق الهندسية التابعة للجيش انتزاع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الانقلابية في تلك المناطق قبل دحرها.

وكانت قوات الجيش قد نجحت - اليوم الخميس - في تحرير مواقع هامة من سيطرة المليشيات الحوثية بمديرية المتون غربي الجوف. 

وقالت مصادر إنّ قوات الجيش حرّرت مواقع متفرقة في سلسلة جبال حام شمالي المديرية عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي التي لاذت بالفرار. 

وأضافت أنّ مدفعية الجيش قصفت خلال الهجوم مواقع المليشيات وتحصيناتها، كما استهدفت مقاتلات العربي تحركات المليشيات وتعزيزاتها. 

وأشارت إلى أنّ القصف والمواجهات أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وتدمير عدد من الآليات التابعة لها. 

في سياق آخر، كشفت تقارير رصد أوردتها وكالة "سبأ"، اليوم، مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 883 خرقًا منذ إعلان بدء وقف إطلاق النار في 18 ديسمبر وذلك حتى 30 يناير الماضيين. 

وأسفرت خروقات المليشيات عن سقوط 56 شهيداً 389 جريحاً، ولا تزال المليشيات مستمرةً في قصف المدنيين واستهدافها للمنشآت العامة والخاصة، بالإضافة إلى تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية في .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجيش يؤمن عدداً من المواقع شمالي الجوف بعد تحريرها من قبضة الحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق