فيديو.. سيدة تصرخ من وحشية الحوثيين: يحرقون منازلنا ويتعمّدون تشريدنا

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة - الساحل الغربي، اليوم الجمعة، لقطات تُظهر آثار قصف المليشيات الحوثية الذي استهدف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مديرية التحيتا بمحافظة .

وقالت مواطنة من سكان التحيتا إنّ قصفت منزلها بالقذائف، واخترقت إحداها السقف ما أدّى إلى تضرُّر أجزاء كبيرة منه واحتراق الأثاث والمقتنيات التي يمتلكونها بداخله.

وأضافت أنّ المليشيات الإجرامية لم تتركهم يعيشون بسلام وتعمدت على تشريدهم من منازلهم مرات كثيرة، لافتةً إلى أنّه كلما قرر السكان العودة إلى منازلهم عاودت المليشيات قصفها بكل وحشية.  

وكانت مصادر محلية في مدينة التحيتا قد أفادت بأنّ مليشيا الحوثي كثّفت قصفها على أحيائهم السكنية، وتسبّبت بتدمير المنازل وخلقت حالةً من الهلع والذعر في صفوف المواطنين لا سيّما النساء والأطفال. 

وتواصل المليشيات، انتهاك اتفاق السويد الموقع في 13 ديسمبر الماضي، وتضمّن بنوداً على الوضع في الحديدة، منها إعادة انتشار للقوات من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ومدينة الحديدة إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ، وإزالة جميع المظاهر العسكرية المسلحة في المدينة، إنشاء لجنة تنسيق إعادة انتشار مشتركة ومتفق عليها برئاسة الأمم المتحدة، وتضم أعضاء من الطرفين، لمراقبة وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار. 

ومنذ ذلك اليوم، ارتكب الحوثيون 760 خرقاً للاتفاق حسبما أعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده مجلي الذي أوضح أنّ المليشيات لم تكتفِ بقصف المدارس والمستشفيات بل قصف منازل المواطنين في مدينة حيس والتحيتا، فضلًا عن استهداف مطاحن الغلال في البحر الأحمر. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فيديو.. سيدة تصرخ من وحشية الحوثيين: يحرقون منازلنا ويتعمّدون تشريدنا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق