تأشيرات الحوثيين تعطل وصول لوليسغارد إلى الحديدة

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت مصادر أن الجنرال الدنماركي السابق مايكل لوليسغارد، الذي خلف رئيس بعثة المراقبين الأمميين في الجنرال الهولندي السابق باتريك كاميرت، يتوقع وصوله خلال أيام قليلة إلى الأردن.

وأضافت المصادر أن لوليسغارد سيصل بعد غد الأحد، العاصمة الأردنية عمان، مشيرةً إلى أن فريقه في انتظار التأشيرات الخاصةً بدخول اليمن.

وأعرب لوليسغارد عن تطلع بلاده إلى تقدم ملموس وتنفيذ الانسحاب من الموانئ، مضيفًا أنه ينتظر خطة الأمم المتحدة الجديدة التي وضعها الجنرال كاميرت.

بدوره أوضح مايكل آرون السفير البريطاني لدى اليمن أن الجنرال لوليسغارد ومرافقيه المراقبين الأمميين ينتظرون التأشيرات من للتوجه إلى .

وأضاف أنه رغم بعض التقدم في ملف الأسرى إلا أن هناك تفاصيل لاتزال معقدة بالنسبة للآلاف الآخرين، مؤكدًا دعمه لجهود الأمم المتحدة في هذا الشأن وكذلك الصليب الأحمر.

ووافق مجلس الأمن الدولي مؤخرًا على تعيين الضّابط الدنماركي السابق مايكل لوليسغارد ليحل مكان رئيس بعثة المراقبين الأمميين في اليمن الجنرال الهولندي السابق باتريك كاميرت.

وقاد الجنرال لوليسغارد البعثة الأممية في مالي بين عامي 2015 و2016، قبل أن يُصبح الممثل العسكري للدنمارك في حلف دول شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

يُذكر أن لوليسغارد وُلد عام 1960، كما كان مستشارًا عسكريًا لبلاده لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وخدم في بعثات لحفظ السلام في والبوسنة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تأشيرات الحوثيين تعطل وصول لوليسغارد إلى الحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق