الأمم المتحدة تكشف سر مغادرة كاميرت اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة 01 فبراير 2019 10:52 ص

الأمم المتحدة تكشف سر مغادرة كاميرت اليمن

كشف المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن أن رئيس فريق المراقبين إلى باتريك كاميرت لم يستقل بل إن انتهاء مهمته في اليمن يعود إلى انتهاء فترة عمله المقررة مسبقاً ومدتها شهر واحد.

وأضاف دوجاريك أن كاميرت سيرحل في الأيام الأولى من فبراير، قائلاً: "رئيس فريق المراقبين باتريك كاميرت لم يستقل، إذ إن مدة الاتفاق معه شهر واحد، وهو يعلم أن المهمة الموكلة إليه مؤقتة، وقمنا بتمديد وقته من أجل تسليم زمام الأمور لمن بعده، لذا سيغادر كاميرت قريباً في الأيام الأولى من فبراير تزامناً مع قدوم بديله الدنماركي".

يشار إلى أن الأمم المتحدة أعلنت رسمياً أمس الخميس، تعيين مايكل لوليسغارد رئيساً لبعثة المراقبين في اليمنية بدلاً من باتريك كاميرت.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس قد اختار الإثنين الماضي الجنرال الدنماركي المتقاعد مايكل لوليسغارد، ليحل محل الرئيس الهولندي لبعثة المراقبين الأمميين في اليمن الذي عين قبل شهر واحد فقط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق