مباحثات يمنية صينية لتنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية بالبلاد

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للإغاثة عبد السلام باعبود مع سفير الصين لدى كانغ يونغ، اليوم الاثنين، التعاون في مجال تنفيذ المشاريع الإغاثية والتنموية في البلاد.

وأكد باعبود أهمية الانتقال تدريجيًا من الدعم الإغاثي إلى برامج إعادة التأهيل، ودعم سبل العيش، بالإضافة إلى المشاريع والبرامج ذات الاستدامة، ودعم التنمية المحلية في المحافظات المحررة؛ بما يسهم في تعزيز عملية الاستقرار والتنمية.

وأشار إلى أهمية دعم السلطات المحلية في المحافظات المحررة للإسهام في إدارة عجلة التنمية، من خلال بناء قدرات السلطات المحلية وتعزيز البناء المؤسسي.

وثمن باعبود مواقف وجهود الصين في دعم ومساندة الحكومة الشرعية في اليمن، مؤكدًا أن تلك الجهود تأتي في إطار علاقات الصداقة المتينة بين البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، شدد السفير الصيني على أهمية تعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي بين اليمن والصين، مشيرًا إلى ما يتميز به اليمن من موقع جغرافي مهم، في إطار مبادرة "الحزام والطريق"، مؤكدًا أن الصين ستكون داعمًا أساسيًا أثناء إعادة الإعمار والتأهيل والتنمية في اليمن.

وجدد السفير الصيني موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية والشعب اليمني، ودعم عملية السلام الشامل على أساس المرجعيات الدولية والإقليمية والمحلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مباحثات يمنية صينية لتنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية بالبلاد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق