رئيس الوزراء يناقش القضايا المتعلقة بسير عمل البنك المركزي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك مع وزير المالية الدكتور أحمد الفضلي ورئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك المركزي، اليوم الاثنين، جملة من القضايا المتعلقة بسير عمل البنك.
واطلع رئيس الوزراء -خلال اللقاء- على تقرير مفصل حول مستوى أداء البنك المركزي، والتطورات الجارية حاليًا على صعيد مختلف الأوضاع الاقتصادية وحركة العملة المحلية.
كما استمع رئيس الوزراء من محافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام إلى تقرير حول مستوى تنفيذ الآليات المتبعة في اعتمادات السلع الأساسية، وناقش الخطط المستقبلية للبنك المركزي بهدف تطوير وتحسين أدائه العام.
وشدد على ضرورة الدفع بعجلة التنمية الشاملة وتحقيق الأهداف المرجوة في المرحلة الراهنة، وذلك من خلال تنفيذ برامج منظومة الإصلاحات المالية والإدارية، وتفعيل أجهزة الرقابة في كافة المؤسسات، لضمان تعافي الاقتصاد وتطوير الأداء الحكومي خصوصًا في القطاع المالي والاقتصادي.
وأكد أن الحكومة تولي ملف التعافي الاقتصادي أولوية قصوى، موجهًا بالمتابعة الدورية والمباشرة لمراقبة أوضاع العملة الوطنية وسُبل تحقيق استقرارها، لما من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على مختلف قطاعات ومجالات الحياة وعلى وجه الخصوص معيشة المواطنين.
من جانبه، أكد مجلس إدارة البنك المركزي تقيده بالقانون الذي يقضي بضرورة رفع تقارير دورية لرئيس الحكومة، مشيرًا إلى أن آخرها رُفع بتاريخ 12 يناير الجاري.

شاهد بالفيديو.. علاقة الحوثيين بالإصلاح

شاهد بالفيديو.. علاقة بالإصلاح

الهلال الأحمر الإماراتي يسير سبع قوافل من المساعدات إلى مديرية عين في شبوة

الهلال الأحمر الإماراتي يسير سبع قوافل من المساعدات إلى مديرية عين في

تعرف على موعد مباريات منتخب اليمن في كأس أمم آسيا 2019

تعرف على موعد مباريات منتخب في كأس أمم آسيا 2019

اجتماع موسع للوقوف امام آخر المستجدات المتعلقة بنشاط الجمعيات السكنية بعدن

اجتماع موسع للوقوف امام آخر المستجدات المتعلقة بنشاط الجمعيات السكنية بعدن

بن بريك: لا مفر من القضاء على الإخوان

بن بريك: لا مفر من القضاء على الإخوان

مصادر طبية: 4 قتلى وأكثر من 35 جريحاً ضحايا الهجوم الإرهابي على مطبخ الحزام الأمني بالدرين

مصادر طبية: 4 قتلى وأكثر من 35 جريحاً ضحايا الهجوم الإرهابي على مطبخ الحزام الأمني بالدرين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق