لجنة متابعة أوضاع الحديدة تعقد اجتماعها الأول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت اللجنة الحكومية المختصة بمتابعة إعادة الأوضاع في محافظة اجتماعها الأول، اليوم الاثنين، برئاسة محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر رئيس اللجنة، وبحضور رئيس المكتب الفني للمشاورات المهندس محمد العمراني، ووكلاء وزارات الداخلية والصحة العامة والسكان والنقل.
وشدد رئيس اللجنة -خلال الاجتماع- على سرعة العمل لإعداد خطط منهجية وفقًا للأولويات الملحة التي تفرزها تداعيات المرحلة الراهنة في مدينة الحديدة، خاصة فيما يتعلق بالوزارات الخدمية التي تتصل بشكل مباشر بمصالح المواطنين، وتسهم في التخفيف من معاناتهم المريرة التي يتكبدها المجتمع بسبب مليشيات الانقلابية.
ووجه رئيس اللجنة بالمتابعة المستمرة والدائمة لكل ما يحتاجه المواطن في المحافظة خلال الفترة القادمة، وفي مقدمة ذلك تنفيذ ما تبقى من إجراءات بشأن صرف مرتبات الجهاز الإداري للدولة في محافظة الحديدة بكافة المديريات والمكاتب، مشيرًا إلى ضرورة تثبيت عمل أجهزة الدولة في الحديدة، ومضاعفة الجهود لتقديم كافة الخدمات الأساسية التي يحتاجها أبناء المحافظة، وفرض هيبة الدولة من خلال تفعيل أجهزة الأمن لتحقيق الاستقرار المنشود الذي يتطلع إليه المواطن.
من جانبه، أكد رئيس المكتب الفني للمشاورات أن هناك عزمًا دوليًا لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن محافظة الحديدة، وأهمية الاستفادة من الوقت الحاضر من خلال تجهيز الدراسات في مختلف المجالات، والعمل على وجود الدولة بكل ثقلها في مختلف المكاتب، بالإضافة إلى تجهيز الجوانب الفنية؛ كون الدولة حاليًا قادرة على توفير وتشغيل كل المطالب الخاصة بالحديدة.
وتطرق الاجتماع إلى كيفية تشغيل الموانئ خلال الفترة القادمة، وأهمية اعتماد موازنات تشغيلية، وتشغيل المرافق الصحية، وإيجاد خطط الطوارئ الإغاثية، وكيفية وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى النازحين والمتضررين من الحرب، إضافة إلى ضرورة الاهتمام بقطاعي الصحة والتعليم، وتقديم كامل الدعم والإمكانيات اللازمة لهما لاستمرار آلية العمل بوتيرة عالية، والعمل على تمكين أجهزة ومرافق ومكاتب الوحدات الإدارية للاضطلاع بمهامها بصورة اعتيادية وتقديم خدماتها لكافة المواطنين.

صحافي: لعنة الجنوب سبب فشل مشاورات السويد!

صحافي: لعنة سبب فشل مشاورات السويد!

تفاصيل تحرير قوات الجيش مواقع جديدة بالبيضاء

تفاصيل تحرير قوات الجيش مواقع جديدة بالبيضاء

تدشين برنامج الدبلوم المهني في الإعلام بكلية التعليم المفتوح بجامعة حضرموت

تدشين برنامج الدبلوم المهني في الإعلام بكلية التعليم المفتوح بجامعة

الرئيس الزُبيدي يعزي في وفاة المناضل سلطان الشعيبي وكيل العاصمة عدن

الرئيس الزُبيدي يعزي في المناضل سلطان الشعيبي وكيل العاصمة

بعد 226 عاما على وضعه.. هل لا يزال النشيد الوطني الفرنسي صالحا

بعد 226 عاما على وضعه.. هل لا يزال النشيد الوطني الفرنسي صالحا

وزير يمني يبحث مع

وزير يمني يبحث مع "الفاو" إمكانية دعم سبل العيش للمزارعين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق