وزراء خارجية التعاون الإسلامي يجددون دعمهم للحكومة الشرعية باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 21 يناير 2019 10:50 م

وزراء خارجية

جدد الاجتماع التحضيري للدورة الـ٤٦ لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الاثنين، دعم المنظمة المتواصل للحكومة اليمنية مُمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، وجهوده المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي للبلاد.

كما أكد الاجتماع دعم المنظمة لاستئناف العملية السياسية في للوصول إلى حل سياسي قائم على التنفيذ التام لمبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات الدولية، وبالأخص قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 (2015).

ورحب القرار الصادر عن الاجتماع – الذي اُنعقد بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة – بنتائج المشاورات التي انعقدت في العاصمة السويدية ستوكهولم خلال الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر الماضي برعاية الأمم المتحدة، داعيًا إلى التنفيذ الكامل لاتفاقات ستوكهولم بشأن ، وتبادل الأسرى والمعتقلين، ورفع الحصار عن ، استنادًا إلى قرار مجلس الأمن رقم 2451 (2018).

وأكد القرار أن تنفيذ تلك الاتفاقات شرط أساسي لبناء الثقة وللدفع نحو جولة مشاورات جديدة تهدف للتوصل إلى حل سياسي شامل مبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

ورُفع القرار لاعتماده من قِبل وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي خلال الدورة الـ٤٦ لمجلس وزراء خارجية المنظمة في أبو ظبي بالإمارات يومي ١ و٢ مارس القادم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق