الجيش يطلق حملة واسعة لملاحقة الدواعش غربي تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الجيش اليوم الإثنين، عن إطلاق حملة أمنية واسعة النطاق لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي، وعدد من المطلوبين أمنيا في الريف الغربي لمحافظة جنوبي .
وتشارك في الحملة وحدات عسكرية من اللواء 35 مدرع ووحدات خاصة بمكافحة الإرهاب تابعة لكتائب أبي العباس، وذلك بعد تحديد أحد أخطر الإرهابيين المطلوبين للخزانة الأمريكية ويدعى بلال الوافي والمكنى بـ"أبو الوليد"، وهو عضو رئيسي في تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية.
وكانت كتائب أبي العباس بالجيش ، قد نفذت عملية استباقية للعناصر الإرهابية، أسفرت عن مقتل 3 إرهابيين، أحدهم مطلوب بارز للداخلية اليمنية، قبل أن تبدأ بحملة واسعة وتخوض معارك عنيفة على وقع رصد خلية كبيرة للتنظيم الإرهابي.
وقال رئيس العمليات في كتائب أبي العباس، العقيد محمد نجيب، إن الحملة مستمرة في "عزلة الشراجة" لمطاردة العناصر التابعة للقاعدة وداعش ودك أوكارها في الريف الغربي للمحافظة.
وأوضح أن الحملة الأمنية في البلدة المجاورة لجبهة الكدحة جاءت بناء على معلومات استخباراتية بتحصن عناصر التنظيم في القرى الريفية، بينهم متهمون باغتيال عدد من منتسبي الجيش ومطلوبين بارزين للسلطات الأمنية بتعز.
وأضاف نجيب أن الحملة الأمنية تمكنت، أمس الأحد، من ضبط 3 من المشتبهين مع كميات من الأسلحة والعبوات الناسفة المعدة للتفجير، وتمكنت من طرد الإرهابيين من بؤرهم وأماكن وجودهم في المواقع القريبة من مناطق مقبنة وجبل حبشي والكدحة غربي المحافظة.
وأشار رئيس العمليات في كتائب أبي العباس إلى أن الحملة ضبطت كميات من الأسلحة والعبوات والأحزمة الناسفة والأجهزة الإلكترونية والهواتف التي كانت جاهزة لإعداد عبوات للتفجير وتم تحريزها من قبل الفرق الهندسية التابعة للجيش، وتوقيف المشتبه بهم، مؤكدا أنهم رهن التحقيق.

وأكد أن عناصر من التنظيم الإرهابي تمكنت من الفرار مستغلة اتساع المناطق ووعورة التضاريس، لكنه توعدهم بالملاحقة، مشددا على أن الحملة الأمنية لن تتوقف حتى يتم تطهير المنطقة بالكامل من الإرهابيين.

مسؤول بالجيش اليمني: انفراجة في رواتب العسكريين المتأخرة

مسؤول بالجيش اليمني: انفراجة في رواتب العسكريين المتأخرة

حريق مقصود يلتهم وثائق وزارة الأوقاف في صنعاء

حريق مقصود يلتهم وثائق وزارة الأوقاف في صنعاء

سيول الأمطار تكشف توحش المليشيات بتعز وحقدها على أبناء المحافظة

سيول الأمطار تكشف توحش المليشيات بتعز وحقدها على أبناء المحافظة

تدشين العام التدريبي القتالي الجديد بمنطقة العود غرب الضالع

تدشين العام التدريبي القتالي الجديد بمنطقة العود غرب

9 سبتمبر.. إضراب شامل في المحافظات الجنوبية

9 سبتمبر.. إضراب شامل في المحافظات الجنوبية

التحالف يدك منصة صواريخ حوثية في «سحار» صعدة.. والمقاومة تصادر أسلحة بالحديدة

يدك منصة صواريخ حوثية في «سحار» صعدة.. والمقاومة تصادر أسلحة بالحديدة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق