ننشر أسعار الخضروات والفواكه واللحوم في عدن اليوم الإثنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشهد العاصمة ارتفاعا في أسعار الخضروات والفواكه، فيما تختلف أسعار اللحوم في محلات بيع اللحوم بمديريات المحافظة، بحسب نوع الذبيحة التي يتم بيع لحمها .
وفيما يلي نعرض توضيح تفصيلي لأسعار الخضروات والفواكه واللحوم والأسماك بأنواعها المختلفة اليوم الإثنين.
الخضروات والفواكه :
تتراوح أسعار الطماطم في العاصمة عدن بين 250 و 350 ريال للكيلو الواحد ، فيما تتراوح أسعار البطاطس بين 300 و 400 ريال يمني ، أما أسعار البصل فلازالت أسعارها عند 400 ريال للكيلو الواحد .
أما الجزر والخيار فإن أسعارهما تتراوح ما بين 500 ريال يمني للكيلو الخيار و 400 ريال يمني للكيلو الجزر، وهو نفس سعر الكيلو الواحد من الكوسا والباذنجان .
فيما يتعلق بالفواكه " فإن سعر يترواح ما بين 1000 و 800 ريال للمستورد وكذلك هي أسعار المستورد فيما تبلغ قيمة أسعار التفاح المحلي 500 ريال يمني للكيلو الواحد .
كما أن فاكهة الموز التي لا تنقطع خلال فصول العام تتراوح أسعار الكيلو الواحد بين 300 و 280 ريال يمني بحسب نوعية وجودة الموز ، فيما تبلغ أسعار الكيوي المستورد 1200 ريال للكيلو الواحد .
وعن فاكهة الفرولة فإنها تباع بالطبق " الصحن " ويتراوح سعر الطبق بين 500 ريال و600 ريال يمني ، فيما تبلغ أسعار المشمش 800 ريال يمني للكيلو الواحد .
اللحوم والأسماك :
يستمر ارتفاع أسعار اللحوم على الرغم من انقضاء مواسمها المتمثلة بالأعياد الدينية ، حيث لازال سعر اللحم الضأن 4500 ريال يمني للكيلو الواحد ويقل سعر اللحم المستورد " الصومالي " بألف ريال عن سعر الضأن البلدي .
أما أسعار اللحم البقري فتتراوح ما بين 2500 و 3500 ريال يمني للكيلو الواحد وهذا الاختلاف هو من مديرية إلى أخرى في مديريات العاصمة عدن .
وفيما يتعلق بالأسماك فإن أسعار سمك الديرك لازالت مرتفعة حيث تقارن أسعارها بأسعار اللحمة الضأن بالنسبة للكيلو الواحد ، فيما تتفاوت أسعار السمك الثمد وهو الأكثر انتشارا في عدن ما بين 3000 و 4000 ريال للكيلو الواحد بحسب جودته والفترة الفاصلة بين اصطياده وعرضه للبيع .
كذلك في عدن هناك السمك الباغة الذي تتراوح أسعار المشك المكون من خمس سمكات ما بين 300 ريال و500 ريال يمني بحسب حجمه وجودته .
كما يوجد هنا سمك البياض والجحش وهذه الأسمال تحدد أسعارها حجمها جودتها والفترة ما بين اصطيادها وعرضها للبيع وهي عادة ما تكون بين 2000 و5000 ريال .

اختفاء فتاة بعدن في ظروف غامضة 

اختفاء فتاة بعدن في ظروف غامضة 

ناشط سياسي: دعوة الانتقالي لحوار

ناشط سياسي: دعوة الانتقالي لحوار "جنوبي - جنوبي" منعت استقطاب المتطرفين

صحف إماراتية تكشف عن موعد وخطة تطهير الحديدة من الحوثيين

صحف إماراتية تكشف عن موعد وخطة تطهير من

مدير إعلام أبين يعقد اجتماعاً بموظفي المكتب وبحضور مديرا إعلام خنفر وزنجبار لمناقشة خطة المكتب للعام الحالي

مدير إعلام أبين يعقد اجتماعاً بموظفي المكتب وبحضور مديرا إعلام خنفر وزنجبار لمناقشة خطة المكتب للعام الحالي

ريال مدريد رفض التفريط بلاعب مقابل ما دفعه يوفنتوس لضم رونالدو

رفض التفريط بلاعب مقابل ما دفعه يوفنتوس لضم رونالدو

فعاليات عربية ويمنية: افتراءات «الإخوان» ضد الإمارات ضجيج بلا أثر

فعاليات عربية ويمنية: افتراءات «الإخوان» ضد الإمارات ضجيج بلا أثر


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق