العرب اللندنية: طرح المشروع البريطاني حول اليمن للتصويت بمجلس الأمن خلال أيام

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهتمت صحيفة "العرب اللندنية"، بمشروع القرار الذي طرحته بريطانيا على مجلس الأمن الدولي حول توسيع مهمة المراقبين الدوليين المكلفين الإشراف على تطبيق وقف إطلاق النار في والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى ملايين السكان الذين يواجهون خطر المجاعة.

وقالت الصحيفة إن دبلوماسيين توقعوا أن يطرح المجلس مشروع القرار على التصويت الأسبوع المقبل، مشيرةً إلى أن مسودة القرار تنص على نشر نحو 75 مراقباً في الحديدة ومينائها وفي الصليف ورأس عيسى لفترة أولية مدتها ستة أشهر.

وكانت المحادثات اليمنية التي جرت في السويد بإشراف الأمم المتحدة توصلت إلى اتفاق ينص على نشر الأمم المتحدة فريقاً من المراقبين الدوليين.

وتنشر الأمم المتحدة في الوقت الراهن فريقاً صغيراً من 16 مراقباً دولياً في بقيادة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت بموجب قرار صدر الشهر الماضي إثر التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار.

وأضافت الصحيفة أن مشروع قرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يدعو إلى تسريع نشر كامل البعثة التي يقودها الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

وينص الاتفاق الموقع في السويد على أن يعقد الطرفان لقاء في يناير الجاري لكن دبلوماسيين قالوا إن هذا الموعد قد تم تأجيله.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العرب اللندنية: طرح المشروع البريطاني حول اليمن للتصويت بمجلس الأمن خلال أيام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق