صحافي يفضح تورط ليزا غراندي في فساد الحوثيين (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الكاتب الصحفي بسيم الجناني، اليوم، أنه منذ بداية 2017 أستأجر المدعو أحمد الهادي مطاحن البحر الأحمر في وهو أحد المقربين من عبدالملك .

وأضاف في منشور له عبر ""، رصده "المشهد العربي": "وأصبح الهادي وكيل بنسبة عالية جداً لكل ما يصل من قمح تابع لمنظمة الغذاء العالمي لطحنه أو إعادة تعبئته طيلة الفترة الماضية وجزء يسير فقط يتم إرسائه لفاهم ، كميات كبيرة من القمح التي كانت تصل لميناء الحديدة وتنقل للمطاحن في أكياس تابعة للمنظمة الدولية يُعاد تعبئتها في أكياس قمح المحسن وهي علامة تجارية تابعة لأحمد الهادي وهذا الأمر أكده لي أكثر من شخص شاهد بعينه".

وأوضح: "كثير منكم يتذكر تصريحات ليزا غراندي التي حذرت من إستهداف مطاحن البحر الأحمر قبل عدة أشهر عندما بدأت بالتقدم من كيلو 10 وأقتربت من المطاحن ، وقالت : إذا دمرت المطاحن أو تعطل عملها ستكون التكلفة البشرية فادحة" فهناك مخزون قمحي كبير يكفي لاطعام 3.5 مليون نسمة لمدة شهر".

وتابع: "ولكن في الحقيقة أنها ستكون فادحة للصفقات التي تمت لاغيرها وفي ذات الوقت سكتت ليزا عن مخزون قمحي ضخم في مطاحن هائل سعيد ومطاحن الزيلعي ومطاحن يحيى سهيل ومطاحن العودي بعد أن حولها جميعها الحوثي اليوم لثكنات عسكرية وباتت مهددة بالخراب والدمار".

وواصل: "الهادي جزء من منظومة فساد المنظمات العاملة في وإذا مافُتحت ملفات هذه المنظومة وتفاصيلها سترون العجب ، لكن تأكدوا أن من ساهم في المتاجرة بمعاناة الناس ونهب مساعداتهم وحقوقهم لن يستمر تخفيه وسيأتي يوم يتم تعريته وفضحه".

واختتم: "علمت مؤخراً أن أحمد الهادي يحاول جاهداً عبر وساطات إخراج مخزون القمح من المطاحن بعد سيطرة القوات المشتركة على المنطقة وقوبلت بالرفض ولا أعلم ماذا أستجد في تلك الوساطات ، لكن إن نجح في ذلك ستكون وصمة عار على القوات المرابطة هناك ، فما هو موجود في المطاحن حق للجوعى والمساكين ممن نُهبت مساعداتهم ولابد أن يذهب إليهم".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق