بسبب المليشيا.. طرد الطلاب من مدارس إب لعدم دفع المستحقات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 01 يناير 2019 11:30 م

بسبب المليشيا.. طرد الطلاب من مدارس إب لعدم دفع المستحقات

يتعرض المئات من طلاب المدارس لعمليات طرد من قاعات الامتحانات في محافظة إب، وسط ، بسبب عدم تمكنهم من دفع مبالغ مالية فرضت عليهم.

وقال مصدر تربوي، إن إدارة مدرسة الجيل الجديد الأساسية بمنطقة الذراع صهبان بعزلة الدامغ بمديرية السياني جنوب محافظة إب، أقدمت على طرد طلاب من لجان اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول، بحجة عدم دفع الاشتراك الشهري وحرمانهم من استكمال الاختبارات، وهو ما أثار سخط أولياء أمور الطلاب من تصرف إدارة المدرسة وطردها لأبنائهم.

وفرضت مدارس محافظة إب، منذ مطلع العام الجاري، مبالغ مالية تُدفع للمعلمين مقابل إعطائهم جزءاً من مستحقاتهم المالية بعد قطع مليشيا الانقلابية مرتباتهم منذ قرابة ثلاثة أعوام.

وشكا المعلمون عدم قدرتهم تغطية المتطلبات الضرورية لأسرهم، وكذا عجزهم عن دفع الاشتراك الشهري المفروض على أبنائهم في المدارس التي يدرسون فيها وسط ظروف معيشية صعبة يعيشها الموظفون بعد إسقاط المليشيا لصنعاء وانقلابها على الدولة في سبتمبر من العام 2014م وقطع رواتب موظفي الدولة منذ ثلاث سنوات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق