برنامج الأغذية العالمي لـ الحوثيين: أوقفوا نهب المساعدات إما سنتخذ هذا الإجراء

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 01 يناير 2019 8:35 م

برنامج الأغذية العالمي لـ الحوثيين: أوقفوا نهب المساعدات إما سنتخذ هذا الإجراء

وجه مدير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ديفيد بيسلي، اليوم الثلاثاء، رسالة تحذيرية شديدة اللهجة لميليشيا الحوثى عبر موقعه الرسمى، بتعليق شحنات المساعدات إلى إذا لم تتوقف الميليشيا عن سرقتها وعدم توزيع المواد الغذائية على الشعب اليمنى الذى يعانى الجوع .

وحذر برنامج الغذاء العالمي، من أن التعليق سيؤثر على نحو 3 ملايين شخص، حسبما، مشيرا إلى أن المسح الذي أجرته الوكالة أظهر أن المساعدات لا تصل إلا لـ 40 بالمائة من المستفيدين المستحقين في التي يسيطر عليها الحوثيون.

ووفقًا لوكالة "أسوشيتد برس"، جاء في الرسالة، "إذا لم تتصرف خلال 10 أيام، فلن يكون أمام برنامج الأغذية العالمي خيار سوى تعليق المساعدة التي تذهب إلى ما يقرب من 3 ملايين شخص . 

وفي تعليقها على الرسالة قالت وكالة "أسوشيتد برس" "كان الإنذار النهائي لبرنامج الأغذية العالمي بمثابة تحذير قوي لم يسبق له مثيل، يشير إلى أن الفساد زاد من خطر المجاعة في اليمن، حيث خلقت حرب أهلية دامت أربع سنوات أسوأ أزمة إنسانية في العالم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر برنامج الأغذية العالمي لـ الحوثيين: أوقفوا نهب المساعدات إما سنتخذ هذا الإجراء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق