131 مليون دولار منحة أمريكية جديدة لليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 01 ديسمبر 2018 8:04 ص

131 مليون دولار منحة أمريكية جديدة لليمن

أعلن وزير الخارجية الأمريكية "مايك بومبيو" عن منحة جديدة  بقيمة 131 مليون دولار تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية إلى لدعم الاحتياجات الإنسانية.

جاء ذلك في تغريده نشرها وزير الخارجية عبر حسابة الرسمي في "تويتر" حيث أشار إلى أن الولايات المتحدة، جمعت المساعدات الإنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني، مضيفاً: "اليوم نعلن عن تقديم 131 مليون دولار من المساعدات الغذائية الإضافية في اليمن".

ولفت بومبيو إلى أن هذه المنحة المالية الجديدة ترفع إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية لليمن إلى أكثر من 697 مليون دولار خلال الـ 14 شهراً الماضية.

أوضح، أن النظام الإيراني قام بتمويل وتسليح وتقديم المساعدة والدعم للحوثيين، الأمر الذي سمح لهم بمواصلة القتال إلى أبعد ما يمكن.

وأضاف: نأمل ألا يزعزع الإيرانيون هذه الفرصة لإيجاد حل للحرب الأهلية وإعطاء الجميع الفرصة لحل أزمة إنسانية هائلة في اليمن اليوم".

مشيرا إلى أنه لامصلحة للنظام الإيراني في تخفيف معاناة اليمنيين، مضيفا: "الملالي لا يهتمون حتى بالإيرانيين العاديين"، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية استثمرت المليارات لتخفيف المعاناة في اليمن، بينما إيران لم تستثمر شيء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق