وكالة دولية ترصد إنجازات معركة الحديدة «تفاصيل»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 10 نوفمبر 2018 1:49 ص

وكالة دولية ترصد إنجازات معركة الحديدة «تفاصيل»


أعلنت وكالة أنباء دولية، اليوم الجمعة، آخر مستجدات المعركة الدائرة والتي تدور رحاها بين القوات المشتركة وألوية العمالقة بدعم وإسناد من التحالف العربي، وبين مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأكدت وكالة "فرانس برس" الفرنسية أن القوات حققت تقدما ميدانيا ملموسا داخل الحديدة التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، ووصلت القوات للأحياء السكنية، بعد تجاوزها للحواجز والكتل الخرسانية التي شيدها المتمردون باستخدام الجرافات.

وأوضحت الوكالة، أن ألوية العمالقة دخلت شوارع المدينة تزامنًا مع قصفت الطائرات الحربية للتحالف مواقع المتمردين مع تقدم واسع للقوات البرية.

وقالت مصادر طبية في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون لوكالة فرانس برس أن 47 حوثيا قتلوا على الأقل، وبذلك يرتفع إجمالي القتلى إلى  197 متمردا.

وسيطر الحوثيون على الحديدة منذ عام 2014 عندما اجتاحوا العاصمة صنعاء ثم اجتاحوا معظم أنحاء البلاد، ومنذ ذلك الحين، طُرد المتمردون من كل الجنوب تقريبا ومعظم ساحل البحر الأحمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق