رسميًا.. تحرير مستشفى 22 مايو من قبضة الحوثيين «فيديو وصور»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 10 نوفمبر 2018 12:58 ص

رسميًا.. تحرير مستشفى 22 مايو من قبضة الحوثيين «فيديو وصور»

تمكنت القوات المشتركة وألوية العمالقة بدعم وإسناد من التحالف العربي،، مساء امس الجمعة، من السيطرة على مستشفى 22 مايو في مدينة الحديدة غربي اليمن، الذي احتلته ميليشيات الحوثي الإيرانية قبل عدة أيام وحوّلته إلى ثكنة عسكرية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن سيطرة القوات على المستشفى الواقع بشارع الخمسين، جاءت بعد محاصرة عناصر المليشيات، وسط انهيارات كبيرة في دفاعاتها بالمدخل الجنوبي للمدينة.

وتمكنت القوات من أسر عدد كبير من مسلحي الحوثي، الذين فقدوا السيطرة على بعض مواقعهم الاستراتيجية داخل مدينة الحديدة، فيما لقي العشرات من عناصر المليشيات مصرعهم بنيران القوات التي حطمت تحصيناتهم وأربكت صفوفهم.

وأحكمت القوات سيطرتها على مناطق استراتيجية جديدة في المدخل الجنوبي للمدينة، إضافة إلى دوار "يمن موبايل" وصوامع و مطاحن البحر الأحمر، واستعادت السيطرة على كلية الهندسة، ووصلت في إطار تقدمها إلى مدينة الصالح شرقي مدينة الحديدة.

وكانت ميليشيات الحوثي قد اقتحمت، الثلاثاء الماضي، مستشفى 22 مايو وسكن الأطباء، واعتلت الأسطح، متخذة الأطقم الطبية والمرضى دروعا بشرية حيث تمركزت داخل المستشفى وحولته إلى ثكنة عسكرية في انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي.

5be602d846000.jpeg
5be602e174ec3.jpeg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق