المبعوث الأممي يسعى لحل مشكلة مرواغة المليشيات

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 يواصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث اليوم الجمعة مشاورات مع الوفد الحكومي بانتظار حل مشكلة الرافضين حتى اللحظة السفر إلى جنيف مشترطين نقل جرحى إلى عمان بنفس الطائرة.

وتشير المعلومات إلى أن بين الجرحى يحي الشامي وهو من العناصر الكبيرة والثقيلة لدى الميليشيات الحوثية التي تسعى أيضاً لإخراج لبنانيين من حزب الله.

وقال مراسل "المشهد العربي" في جنيف، وفقا لمصادره، أن المليشيات تشترط على الأمم المتحدة إعادتهم إلى فور انتهاء المشاورات. 

وأضاف مراسلنا أن هناك معلومات تتداول في أروقة الفندق الذي ينزل فيه وفد الشرعية تقول إن هناك مقترح جديد من الحوثيين يقضي بإيفاد شخصين فقط من الموجودين خارج إلى جنيف والوفد الحكومي اعتبر ذلك إهانة خاصة أن الوفد ١٢ شخصا بحسب الاتفاق .

إلى ذلك يواصل الوفد الحكومي اجتماعاته مع سفراء الـ18، حيث قالت مصادر خاصة إن الرئيس اليمن وجه الوفد الحكومي بالبقاء والصبر، وذلك بعد تصريح أمس من وزير الخارجية الذي قال أنهم يبحثون البقاء من عدمه خلال ساعات.

وبحسب مراسلنا فإن من ضمن أعضاء المباحثات التي وصلت لمقر الفندق الذي نزل فيه وفود التفاوض السفير الأميركي ويبدو أن أميركا تحاول إنجاح المبعوث.

لكن السفير الأمريكي ماثيو تيولر أعرب في تصريح للصحفيين عن خيبة أمله مما سماه تلكؤ الحوثيين.

فيما قالت مصادر خاصة من أعضاء الوفد في جنيف أن جريفيث قال لهم في اجتماع اليوم  أن الآمال تبدو أقل من أمس.

وعلم مراسل المشهد  في جنيف من مصادره الخاصة أن المبعوث  الأممي سيصدر بيان خلال ساعات يحدد فيه مصير المشاورات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المبعوث الأممي يسعى لحل مشكلة مرواغة المليشيات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق