اخبار اليمن الان - واصفاً إياه بـالحوثي.. مراقب دولي يكشف ثغرات التقرير الأممي

المشهد العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان - واصفاً إياه بـالحوثي.. مراقب دولي يكشف ثغرات التقرير الأممي

اليمن الان - السبت 01 سبتمبر 2018 1:27 م

واصفاً إياه بـ

قال المراقب الدولي لحقوق الإنسان، عضو بعثة مراقبي الجامعة العربية في السابق الجزائري أنور مالك، إن تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان يعد تقريراً حوثياً وليس أممياً وفيه كثير من المغالطات التقيمية.

وأضاف أن التقرير كان يجب أن يتناول الأحداث من سبتمبر 2014 إلى وقتنا الحالي، لكن التقرير انطلق من مارس عام 2015 أي من بداية عاصفة الحزم.

ولفت إلى أنه قبل سقوط العاصمة شهدت معارك قوية وقصفاً حوثياً للمدن وإعدام المدنيين وانتهاك حقوق الشعب اليمني، وكانت هذه المرحلة أقوى مرحلة استهدفت فيها ميليشيات أبناء الشعب اليمني.

وأشار إلى أن التقرير شهد أخطاءاً منهجية كاعترافه بعدم زيارة بعض المحافظات، ومحدودية الوصول والمصادر، ولم يتعرض لأعمال بخصوص المدنيين بدقة، إضافة الى غياب التوازن في معالجة الأحداث بين من سماهم أطراف النزاع، واستعمال المصطلحات بطريقة توحي بالانحياز إلى الطرف الحوثي على حساب الطرف الآخر، وكذلك اعتبار الحوثي طرف نزاع رغم أنه مدرج منظمة إرهابية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - واصفاً إياه بـالحوثي.. مراقب دولي يكشف ثغرات التقرير الأممي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق