اخبار اليمن الان - سقطة جديدة من المسؤول عن التقرير الأممي الأخير بشأن اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الان - سقطة جديدة من المسؤول عن التقرير الأممي الأخير بشأن اليمن

اليمن الان - السبت 01 سبتمبر 2018 11:42 ص

سقطة جديدة من المسؤول عن التقرير الأممي الأخير بشأن اليمن

كشف رئيس فريق الخبراء الدوليين كمال الجندوبي اليوم السبت، عن أن تقرير انتهاكات حقوق الإنسان حول اليمن ذكر كل الانتهاكات التي حصلت من كل الأطراف في الداخل.

ووقع الجندوبي في سقطة جديدة بتأكيده على أن الدور الإيراني باليمن ليس من مهمة الفريق، مشيراً إلى أن هناك فرق خبراء وهيئات أخرى للأمم المتحدة تبحث في كل أوجه الأزمة اليمنية.

ولفت إلى أن العمليات التي حصلت خارج اليمن، كقصف الذي حصل وأشرنا إليه في التقرير ولكن لم ندرس آثاره لأنه لا يندرج ضمن عملنا
وكانت الحكومة اليمنية والتحالف العربي قد شككتا في حيادية لجنة من خبراء الأمم المتحدة أصدرت تقريراً، يوم الثلاثاء، يرجح أن بعض من الغارات التي يقوم بها في اليمن تعتبر "جرائم حرب".

وأعلن التحالف العربي، إحالة تقرير التحقيق الدولي حول جرائم الحرب في اليمن لفريقها القانوني لمراجعته والرد عليه لاحقاً.

واستنكر البيان عدم تطرق تقرير الأمم المتحدة إلى الدور الإيراني في استمرار الحرب في اليمن وتأجيج الصراع ودعمها المستمر للحوثيين رغم الأدلة الواضحة التي قدمها التحالف إلى الآليات الدولية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق